رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شوبير يكشف موعد إعلان التعاقد مع مدرب المنتخب وتفاصيل أزمة كيروش واتحاد الكرة

كيروش
رياضة
كيروش
الجمعة 24/يونيو/2022 - 11:32 م

قال الإعلامي أحمد شوبير إن اتحاد الكرة أصبح على مشارف الإعلان عن اسم المدرب الجديد لمنتخب مصر، مؤكدًا أن الكشف عن اسم المدير الفني الجديد للفراعنة قد يتم خلال الـ48 ساعة المقبلة.

جنسية المدرب القادم للمنتخب

وفي تصريحات تليفزيونية أشار شوبير إلى أن المدير الفني للمنتخب سيكون على الأرجح برتغالي الجنسية، موضحًا أن مسئولي اتحاد الكرة انتهوا تقريبًا مع هذا المدرب، وتم الاتفاق معه على معظم تفاصيل التعاقد.

تفاصيل أزمة كيروش مع اتحاد الكرة 

وتطرق شوبير في تصريحاته إلى الأزمة القائمة بين كارلوس كيروش، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر ومسئولي اتحاد الكرة، موضحًا أن المدرب البرتغالي غضب بسبب خصم اتحاد الكرة مبلغ 25 ألف دولار من مستحقاته المالية، وهي قيمة الغرامة المالية التي وقعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف على المدرب البرتغالي خلال مشاركة المنتخب في النسخة الأخيرة من بطولة أمم إفريقيا.

 

واستطرد شوبير قائلًا إن كيروش كان يعتقد أنه يستحق الحصول على مكافأة مالية، بعدما قاد المنتخب لاحتلال المركز الرابع في بطولة كأس العرب أواخر العام الماضي، لكن اتحاد الكرة أبلغه بعدم وجود مكافأة في اللائحة حال احتلال المنتخب المركز الرابع بالبطولة.

 

وأوضح شوبير أن كيروش قال إن علاقته بجمال علام، رئيس اتحاد الكرة، انتهت في اليوم الذي أبلغه فيه الأخير من الحصول على المكافآت الخاصة ببطولة أمم إفريقيا هو ومعاونوه في الجهاز الفني. 

 

وأردف أن جمال علام وعد كيروش بشكل شفهي بمنحه مكافأة إضافية خلال بطولة أمم إفريقيا، وهو الوعد الذي تراجع اتحاد الكرة عن تنفيذه في وقت لاحق كون تلك المكافأة غير منصوص عليها في اللائحة، وبالتالي يصبح صرفها للمدرب البرتغالي مخالفة مالية على اتحاد الكرة.