رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ القليوبية: جاري إزالة 150 مبنى ضمن توسعة الطريق الدائري بنطاق المحافظة

إزالات المباني لتوسعة
محافظات
إزالات المباني لتوسعة الطرق بالقليوبية
السبت 25/يونيو/2022 - 06:01 ص

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه يتابع إزالات المباني المتعارضة مع أعمال توسعة الطريق الدائري بصفة مستمرة .

وأشار  «الهجان»، فى تصريحات صحفية له، أنه تم إزالة المباني بنطاق مدينة الخانكة، حيث جاري العمل على إزالة 37 مبنى، وفي مدينة الخصوص جاري العمل على إزالة 113 مبنى، وذلك ضمن أعمال توسعة الطريق الدائري بنطاق محافظة القليوبية. 

وأشار المحافظ، إلى أنه وجه رؤساء المدن والأحياء بالتواجد والمتابعة الميدانية المستمرة لأعمال الإزالة مع سرعة نقل مخلفات الهدم، بالإضافة إلى ضرورة

زيادة المعدات والعمالة للانتهاء في أقرب وقت ممكن من إزالة المباني المتعارضة مع أعمال توسعه الطريق الدائري . 

 

عقارات متعارضة

 

وأوضح  المحافظ أنه جاري إزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق، بنطاق مدن حي غرب وشرق شبرا الخيمة والخصوص وقليوب والخانكة، بعد صرف التعويضات لأصحاب تلك العقارات، وجاري المتابعة لأعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق لتنفيذ المشروع القومي للطرق، بالتنسيق مع وزارة النقل تسهيلا على المواطنين، ولإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس، والحد من وقوع الحوادث المرورية بالطريق الدائرى.

 

توسعة الطريق الدائري 

 

وتأتي أعمال التوسعة ضمن جهود الدولة في التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري المحيط بالقاهرة الكبرى والتي تشمل رفع كفاءته وتوسعته ليصل إلى 8 حارات مرورية بكل اتجاه، وكذلك تطوير جميع المداخل والمخارج بما يحقق طفرة كبيرة في السيولة المرورية وتنظيم عملية انتقال المواطنين.