رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ابني هدومه بتتحرق وجسمه بيطلع منه حشرات.. والدة طفل تستغيث بالمسؤولين لعلاج نجلها من مرض جلدي نادر

الطفل أحمد
صحة وطب
الطفل أحمد
السبت 25/يونيو/2022 - 12:35 ص

طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، يعاني من مرض وراثي نادر، ينتج عنه ظهور مشكلات جلدية خطيرة تتفاعل مع حرارة الجو، لهذا تستغيث عائلة الطفل أحمد، ابن محافظة أسيوط، لتوفير سبل العلاج للطفل، وإيجاد حلول للشفاء العاجل من هذا المرض النادر.

معاناة الطفل من المرض النادر

وقالت والدة الطفل أحمد لـ القاهرة 24، إن الطفل يعاني من هذا المرض المناعي الجلدي منذ ولادته، حيث إن هذا المرض يسبب للطفل تساقط في الطبقة الخارجية للجلد، كما يجعله يفقد القدرة على تناول الطعام مما أدى لضعفه التام، موضحة أن جسم الطفل لا يتناسب مع سنه.

علاج الطفل

وأكدت والدة الطفل، أن علاج المرض عبارة عن مراهم للجلد وشاش طبي وقطن وفازلين، مضيفة أن هذا العلاج يخفف على الطفل الآلام ولكن لا يساعده على الشفاء، حيث إن الطفل يحتاج إلى تغيير المراهم والدواء أكثر من 4 مرات في اليوم، وذلك يزيد من الأعباء على عاتق الأسرة متوسطة الحال، والتي تعيش بإحدى قرى الصعيد.

تأثير حرارة الجو

كما أشارت والدة الطفل، إلى أن درجات الحرارة المرتفعة تزيد من صعوبة المرض عند الطفل، حيث يتساقط جلده ويخرج منه أشياء تشبه الحشرات الصغيرة، لذلك يحتاج الطفل الدعم الطبي من قبل المسؤولين لإيجاد علاج له، لافتة إلى أن الوجبة الرئيسية للطفل اللبن البودر، وملابسه الحافظات الطبية.

حرق الملابس من المرض

كما أوضحت والدة أحمد، أن هذا المرض يتسبب في حرق الملابس حتى تصل للذوبان، وقالت: الطفل يحتاج كل شهر ملابس جديدة عشان هدومه بتتهري.