السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من مسقط رأسه بسوهاج.. الدكتور عباس شومان يطلق مبادرة لتيسير الزواج بقرية "شطورة" برعاية الأزهر الشريف | صور

أهالي قرية شطورة
محافظات
أهالي قرية شطورة بسوهاج يطلقون مبادرة تيسير الزواج
السبت 25/يونيو/2022 - 09:07 ص

أعلن أهالي قرية شطورة التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، بدء تنفيذ مبادرة تيسير الزواج، برعاية من الأزهر الشريف، وتوافق من أهالي القرية، على أن يتم تعميمها على بقية القرى التابعة والمجاورة، بهدف التخفيف عن الشباب والفتيات ممن يقبلون على الزواج.

 

وكيل الأزهر الشريف يطلق مبادرة لتيسير الزواج بسوهاج

اجتماع أهالي قرية شطورة 

من جانبه، ثمّن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق، المبادرة التي أطلقها أهالي القرية (مسقط رأسه) بهدف تيسير الزواج، مؤكدًا على أنها تعبر عن إحساسًا بالمسئولية وتحمل في طياتها نوعًا من التوعية والتثقيف للتخلي عن بعض العادات القديمة التي تكلف العريس والعروسة التزاماتٍ مرهقة هما في غنىً عنها.

 

خلال اجتماع أهالي قرية شطورة لإعلان المبادرة

وأكد (شومان)، خلال لقاء نظمه عدد من أهالي القرية، أن بعض الأشياء يتم شراؤها في جهاز العروس لا قيمة لها فى ظل الظروف الحالية، أو يمكن تأجيل شرائها لما بعد.

 

"شومان": الأزهر تكفل بإقامة عرس جماعي لقرابة 15 عروسًا ممن طبقوا المبادرة

اجتماع أهالي القرية لإعلان المبادرة

كما وعد الدكتور عباس شومان، عبر اتصال هاتفي خلال اللقاء، أنه في حال اتفاق القرية على تطبيق المبادرة، سيتولى الأزهر تكلفة إقامة عرس جماعي لقرابة 15 عروسًا، ممن طبقوا المبادرة تشجيعًا لتنفيذها بشكل أكبر وتيسيرًا على المواطنين.

وتابع الدكتور عباس شومان، أن تلك البداية والحشد الكبير والتآلف بين الكبار والشباب، تُعد بداية جيدة ومبشرة وأن قرية شطورة يمكن لها أن تكون قدوة للمجتمع المصري وليس لمحافظة سوهاج فقط، حيث بها من التنوع في كافة المجالات ما يسمح لها بالتفرد والتميز.

خلال اجتماع أهالي قرية شطورة لإعلان المبادرة

جاء هذا، خلال لقاءٍ نظمه أهالي القرية لوضع اللمسات النهائية للمبادرة، بحضور عدد كبير من المواطنين من كافة الأطياف، منهم رجال الأزهر الشريف والأوقاف والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة، ومأذوني القرية وغيرهم من منظمات المجتمع المدني.

تابع مواقعنا