رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصادر يمنية: تعذر الرحلات بين القاهرة ومطار صنعاء بعد تسيير رحلة واحدة

مطار صنعاء
سياسة
مطار صنعاء
السبت 25/يونيو/2022 - 07:01 م

كشفت مصادر يمينة عن تعثر الرحلات بين مطاري القاهرة الدولي وصنعاء الدولي، وذلك بعد تسيير أولى الرحلات في الأول من يونيو الماضي.

وأوضحت مصادر يمنية لـ القاهرة 24، أنه لم يتم تسيير إلا رحلة واحدة بين مطار صنعاء الدولي ومطار القاهرة، منذ الإعلان عن تسيير الرحلات بين البلدين خلال الشهر الماضي.

وكانت الرحلة التي انطلقت في الأول من يونيو الماضي بين القاهرة وصنعاء، هي الأولى منذ توقف دام 6 سنوات،  في إطار تنفيذ بنود هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن، والتي تضمنت إعادة تشغيل الرحلات التجارية.

وخلال زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر استجابت لطلب الحكومة الشرعية اليمنية والأمم المتحدة، بتسيير رحلات طيران مباشرة، بين مطاري القاهرة وصنعاء، تأكيدًا للحرص على التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق، ودعم كافة الجهود التي تصب لصالحه.

إعادة فتح مطار صنعاء 

وكانت ميليشيا الحوثي اليمنية، تغلق مطار صنعاء الدولي، حيث حولته لـ ثكنات عسكرية، ولكن مع المساع العربية والدولية، وفي ظل الهدنة التي يشهدها اليمن، تم الاتفاق على تسيير الرحلات الجوية من مطار صنعاء باليمن إلى الأردن ومصر.

 وأعلنت الحكومة اليمنية، موافقتها على تسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء، خلال مدة الهدنة الأممية، بواسطة جوازات سفر صادرة عن جماعة الحوثيين.

وقال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك: نعرب عن عميق شكرنا للحكومة المصرية الشقيقة على تلبية طلب الحكومة اليمنية والموافقة على تسيير رحلات مباشرة بين صنعاء والقاهرة وفقا لاتفاق الهدنة.
 

تابع مواقعنا