رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مجموعة السبع تفرض حظرًا على واردات الذهب الروسي

مجموعة السبع
سياسة
مجموعة السبع
الأحد 26/يونيو/2022 - 01:06 م

أعلن أعضاء مجموعة السبع، اليوم الأحد، فرضهم حظرًا على واردات  الذهب الروسي في بداية قمتهم بجبال الألب البافارية، حيث جاءت تلك الخطوة من بريطانيا والولايات المتحدة واليابان وكندا، وهي جزء من جُهود تشديد العقوبات على موسكو، حسبما نشرت وكالة أنباء رويترز.

وقال بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا في بيان: الإجراءات التي أعلناها اليوم ستضرب بشكل مباشر القلة الروسية، وستضرب الجيش الروسي في مقتل، مضيفًا: نحن بحاجة إلى تجويع نظام بوتين من التمويل.. هذا بالضبط ما تفعله المملكة المتحدة وحلفاؤها.

فيما أعلن ممثل كبير بالإدارة الأمريكية، أن مجموعة السبع ستصدر إعلانا رسميا بشأن حظر استيراد الذهب يوم الثلاثاء، وقال المسؤول الأمريكي: هذا تصدير رئيسي، ومصدر رئيسي لإيرادات روسيا من حيث قدرتها على التعامل مع النظام المالي العالمي.

قذكرت الحكومة البريطانية، أن قيمة صادرات الذهب الروسية بلغت 12.6 مليار جنيه إسترليني (15.45 مليار دولار) العام الماضي، وأن الأثرياء الروس يشترون السبائك، لتقليل الأثر المالي للعقوبات الغربية، وذلك حسبما نشرت صحية الجارديان البريطانية.

وأفاد مصدر حكومي ألماني، بأن قادة مجموعة السبع يجرون أيضًا مُحادثات بناءة، بشأن تحديد سقف لأسعار واردات النفط الروسية.

 

الحد من أسعار النفط الروسي

من جانبه صرح رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أول أمس الجمعة، أن زعماء المجموعة سيبحثون أيضًا؛ فكرة الحد من أسعار النفط الروسي.

وتنعقد قمة مجموعة السبع في قصر إلماو قرب منتجع جارميش، بارتنكيرشن بجبال الألب في ولاية بافاريا الألمانية، حيث تم إرسال 18 ألف شرطي حول مقر انعقاد القمة. 

وأفادت الشرطة بوقوع اشتباكات محدودة بالأيدى بين النشطاء ورجال الشرطة، بعد احتجاز أحد المتظاهرين.

وتجري الشرطة؛ عمليات تفتيش قرب مقر القمة على الطرق المؤدية له في 20 موقعا، للسماح بمرور الطلبيات والسياح الذين يحملون حجوزات، وإعادة المركبات الأخرى.

تابع مواقعنا