الخميس 07 ديسمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر للطيران: نقل 20 ألف حاج على متن 101 رحلة إلى جدة والمدينة

الحجاج
أخبار
الحجاج
الأحد 26/يونيو/2022 - 04:18 م

شدد الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة الوطنية مصر للطيران، على تقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لحجاج بيت الله خلال مرحلتي السفر والعودة، وتذليل كل العقبات التي تواجههم.

وأعلن عمرو أبو العينين، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمطار القاهرة، أن مصر للطيران سوف تنقل هذا العام نحو 20 ألف حاج من حجاج القرعة والسياحة وغيرها من البعثات، على متن 25 رحلة جوية إلى جدة و76 رحلة للمدينة المنورة بإجمالي 101 رحلة جوية.

حجاج بيت الله الحرام

وشهدت الصالة الموسمية بمطار القاهرة، قبل قليل، توافد أفواج  البعثة الرسمية للحجاج، استعدادًا للسفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، وحرصت شركة ميناء القاهرة الجوي على تشكيل فريق من العلاقات العامة، لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات سفرهم، وخاصة كبار السن.

وتنظم مصر للطيران، عصر اليوم الأحد احتفالية خاصة بتوديع البعثة الرسمية في حفل سيتم إقامته بالصالة الموسمية المخصصة لسفر الحجاج المصريين، بحضور الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية، والطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، ولفيف من المسئولين بالأوقاف والطيران والتضامن الاجتماعي.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك نحو 541 من حجاج الجمعيات الأهلية، يغادرون أراضي الوطن مُتجهين إلى الأراضي المقدسة؛ لأداء فريضة الحج للعام الحالي 1443هـ -2022م، اليوم الأحد، ليكون ثاني الأفواج المغادرة، بعد سفر أول فوج من الحجاج، الجمعة الماضية، على أن يتوالى سفر باقي الأفواج حتى 2 يوليو المقبل.

تابع مواقعنا