رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تأجيل محاكمة مسئول أمني سابق ورجل أعمال كونا تشكيلا عصابيا للاستيلاء على أرض مملوكة للأوقاف

الأوقاف
حوادث
الأوقاف
الأحد 26/يونيو/2022 - 06:13 م

أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة مسئول أمني سابق ورجل أعمال متهمين بتكوين تشكيل عصابي للاستيلاء على قطعة أرض مملوكة لهيئة الأوقاف تزيد قيمتها المادية عن نحو 100 مليون جنيه، إلى جلسة 9 يوليو المقبل للمرافعات.

 محاكمة مسئول أمني سابق ورجل أعمال

يذكر أن المتهمين في القضية هم، هاني  ع. م. – 40 سنة – رجل أعمال وسمسار أراضي، وتامر ع. م. – سائق بوزارة الداخلية، وطارق س. ع. – 46 سنة – مسئول أمني سابق، وشادي أ. م. – 28 سنة – إداري بشركة مقاولات الغانم بالكويت.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمين في قرار إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية، تهمة أنهم عرضوا رشوة على موظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته، وذلك بأن عرضوا على خالد محمد شحاتة – رئيس حي السلام أول، مبلغا ماليا قدره 4 ملايين و500 ألف جنيه – على سبيل الرشوة – مقابل إصدار بيان صلاحية لصالح المتهم الأول عن قطعة أرض كائنة بنطاق حي السلام أول مملوكة لهيئة الأوقاف تقدر قيمتها بنحو 100 مليون جنيه، وذلك على خلاف أحكام القانون واللوائح، إلا أن الموظف العام لم يقبلها منهم وأبلغ هيئة الرقابة الإدارية.

وأقر خالد محمد شحاتة – 48 سنة – رئيس حي السلام أول، بتولية مهام منصبه كرئيس لحي السلام أول في مطلع عام 2017 وتوليه تنفيذ مهام عمله بإزالة الأعمال المخالفة على أراضي الأوقاف.

وأضاف أنه خلال توليه منصبه التقى بالمتهمين الأول والثاني حال تنفيذه إزالة بعض الأعمال المخالفة بقطعة الأرض الكائنة بـ حوض محمد بك يوسف خلف الصرف الصحي.

وتابع أنه في وقت لاحق هاتفه المتهم الأول عارضا عليه مبلغ مالي على سبيل الرشوة مقابل الإخلال بواجبات وظيفته بإصدار بيان صلاحية عن تلك الأرض لصالح الأخير، فتوجه للرقابة الإدارية والتقى أحد أعضائها والذي طلب منه مجاراته.

وأضاف أنه ولعلاقة صداقة سابقة مع المتهم الثالث المسئول الأمني الأسبق، جمعهما لقاء بأحد المولات بمدينة نصر، وتحدثا عن أمر قطعة الأرض، ثم عرض عليه مبلغ 4 ملايين و500 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إصدار بيان الصلاحية المشار إليه لصالح المتهمين الأول والثاني.

وتابع أنه في إطار سعي المتهم الثالث لإنهاء ذلك الأمر التقاه بمكتبه برئاسة حي السلام أول رفقة المتهم الرابع والمتهم الأول، وجرى حديثهم حول كيفية أخذ مبلغ الرشوة.