رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد انتشار حالات الانتحار.. طبيب نفسي يوضح التأثيرات النفسية لدى المنتحرين

انتحار - تعبيرية
كايرو لايت
انتحار - تعبيرية
الأحد 26/يونيو/2022 - 07:24 م

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من حالات الانتحار بين فئة الشباب مما يسبب في إحباط المزيد والتأثير السلبي على الصحة النفسية وإصابة العامة بالذعر.

الشخصية العصابية المقبلة على الانتحار

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، إن الشخصيات المقبلة على الانتحار يتسمون بالشخصية العصابية المراهقة، أي أن الأشياء قد تؤثر عليهم نفسيًا بشكل سريع، سواء أي ضغوط مادية، نفسية، عائلية.

وأضاف فرويز في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه يسهل على الشخصية العصابية الإصابة بما يسمى بتدهور المراهقة، ما يؤدي للتفكير السلبي ويشاهد كل شيء بدون حل مما يفكر في الانتحار، وعلى هؤلاء الشباب ممارسة الرياضة ومحاولة تحقيق إنجازات بحياتهم للبعد عن التفكير السلبي واستخراج الطاقة السلبية عقولهم وأجسادهم.

الاكتئاب المسبب للانتحار

وتابع: أنه في الحالات الأخرى للانتحار هم المصابين بالاكتئاب والذين يتسمون بقلة الكلام والحركة والتفكير، فقدان الشغف والرغبة في الحياة، التحدث الكثير عن الموت والذهاب إلى الله فإن هذه الحالة لابد لها من علاج نفسى سريع والدخول إلى المستشفى النفسية في أسرع وقت.

الشخصية المصابة بالانفصام المقبلة على الانتحار

وأكمل الدكتور فرويز، أن من ضمن نوعيات الشباب المقبلة على الانتحار هم الأشخاص الذين يعانون من الانفصام وقد يصاب بالهلاوس السمعية والبصرية، وتجده يبتعد عن الناس ويخاف اتحدث معهم، مثلًا التحدث عن اضطهاد الناس له، ولابد من محاولة علاجه من خلال الطبيب النفسي.