رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم عن مسابقة الـ 30 ألف معلم: لن نعين في الدولة إخواني

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي
الأحد 26/يونيو/2022 - 10:37 م

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، إن الهدف من مسابقة اختيار الـ30 ألف معلم، اختيار معلمين على قدر من الكفاءة والجدارة، وبشفافية مطلقة، متابعًا: كل المتقدمين سيتم عمل استعلام أمني عنهم، ولن يُعين في الدولة إخواني.

وأضاف حجازي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك خريطة للعجز المعلمين بالمحافظات، مشيرً إلى أنه تم فتح هذه العام الباب لقبول  الـ30 ألف معلم تم تخصيصهم لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى والثانية والثالثة الابتدائية، نظرًا لأهمية المرحلة.

التعليم: العام القادم سيتم تخصيص لمعلم المادة 

وأوضح أننا نحتاج سن معلم رياض الأطفال من 25 عامًا ليكون قريب من الأولاد، ويكون ديناميكي معهم، مشيرًا إلى أنه العام المقبل سيتم تخصيص معلم المادة.

ولفت إلى أن من له الحق يحصل على الوظيفة، موضحًا أن المسابقة ستتم في كل محافظة على حدة، وكل متقدم سيقدم في المحافظة التابع لها بناء على محل إقامته، حتى لا يطلب النقل بعد التعيين لتقليل الاغتراب.

ونوه إلى أنه بعد اجتياز الاختبار المميكنة، وقياس مستوى الثقافة العامة والثقافة التكنولوجية، والمهارات الوظيفية، فإنه لابد أن يكون ذات مظهر لائق، وأن  تكون مخارج الحروف سليمة، وتابع: الجهاز المركزي للإدارة وضع خريطة عجز حقيقية للمعلمين على مستوى الإدارة التعليمية والمادة الدراسية.

تابع مواقعنا