رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

للمرة الثانية.. الأزهر للفتوى يفتح دورتين لتأهيل المقبلين على الزواج بمقر المشيخة

دورات تأهيل المقبلين
دين وفتوى
دورات تأهيل المقبلين على الزواج
الأحد 26/يونيو/2022 - 10:38 م

افتتح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمقره في مشيخة الأزهر الشريف، فعاليات وأنشطة الدورتين الرابعة والخامسة لتأهيل المقبلين على الزواج ضمن سلسلته الجديدة لتدريب المقبلين على الزواج، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف.

وتهدف هذه الدورات إلي زيادة معرفة المتدربين الدينية والنفسية والاجتماعية، وصقل مهاراتهم في المعاملات، من خلال تلقيهم محتويات علمية متخصصة أعدها خبراء في علوم الدين والنفس والاجتماع والعلاقات الأسرية.

ومن المقرر أن تعقد الدورتان حتى نهاية الأسبوع الجاري خلال فترتين؛ صباحية ومسائية؛ لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب للالتحاق بالدورات والاستفادة منها.

دورات تأهيل المقبلين على الزواج

وافتتح هذه السلسلة الجديدة من الدورات في مشيخة الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني - وكيل الأزهر الشريف، بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور نظير عياد - الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، والأستاذ الدكتور سلامة داود - رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور أسامة هاشم الحديدي - المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في مطلع يونيو الجاري.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عقد آلاف اللقاءات في المحافظات والجامعات بهدف زيادة الوعي الأسري والمجتمعي ومواجهة كثرة الطلاق في المجتمع، وكثير من الظواهر المجتمعية السلبية.

ويستمر المركز في عقد هذه الدورات بمقره في مشيخة الأزهر الشريف وبمقرات الأزهر الشريف في المحافظات المختلفة.

ومن المقرر إعادة فتح باب التسجيل عبر موقع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على الإنترنت، ومن خلال هاتف رقم 19906 قريبًا إن شاء الله، عقب انتهاء الدورات المقرر عقدها خلال الفترة القادمة، والتي تم التسجيل عليها بالفعل.