رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

متحدث الصحة: لقاحات كورونا منعت حدوث 20 مليون حالة وفاة خلال عام

الدكتور حسام عبد
أخبار
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الإثنين 27/يونيو/2022 - 01:38 م

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تأثير استخدام اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا، في الحد من أعداد الوفيات خلال عام، وذلك استنادا على دراسة بحثية حديثة.

متحدث الصحة: لقاحات كورونا منعت حدوث 20 مليون حالة وفاة خلال عام

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، في منشور له على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقا لدراسة بحثية حديثة، نشرت في مجلة لانسيت، فإن استخدام اللقاحات في 185 دولة؛ أدى إلى منع حدوث ما يقرب من 20 مليون حالة وفاة بسبب فيروس كورونا خلال عام.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، المواطنين، بالحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والجرعات التنشيطية؛ للحد من انتشار الفيروس، والحفاظ على السلامة العامة.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مساء الأحد، فريدريكا ماير الممثل القُطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) والوفد المرافق لها، لبحث التعاون في القطاع الصحي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش دراسة يُعدها صندوق الأمم المتحدة للسكان، بشأن تقييم تأثير التغييرات المناخية على النساء، والفتيات، والصحة الإنجابية في مصر.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير استمع إلى شرح مفصل حول الهدف العام من الدراسة، والإجراءات والمؤشرات والمتابعة والتقييم المطلوب، كما ناقش إمكانية التعاون مع الـ (UNFPA) لإجراء الدراسة من خلال القطاعات المعنية بالوزارة مثل قطاعات (الطب الوقائي، تنظيم الأسرة، الرعاية الصحية والتمريض).

ونوه عبد الغفار بأن الجانبين ناقشا أهمية دمج النوع الاجتماعي في الاستراتيجيات الخاصة بشأن تغير المناخ، مع التركيز بشكل خاص على تأثر الصحة الإنجابية بتغيير المناخ، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات تطوير أنشطة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في مصر.