رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مايا مرسي تشارك بالاجتماع الأول للجنة برنامج تمكين المرأة في مصر

 مايا مرسي رئيسة
سياسة
مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 12:20 م

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في الاجتماع الأول للجنة التيسيرية، لبرنامج تمكين المرأة في مصر، والذي ينفذ بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة، ووزارة التعاون الدولي ووزارة الشباب والرياضة، مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم من وكالة التعاون الدولي الكورية، كويكا، بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مصر.

وجاء ذلك في إطار برنامج التعاون متعدد الأطراف الخاص بوكالة التعاون الدولي الكورية للفترة 2021/2024، واستهدف الاجتماع مناقشة أهداف البرنامج وأهم الشركاء، والتقدم المحرز بالبرنامج منذ انطلاقه في يونيو 2021، بالإضافة إلى خطة العمل حتى نهاية 2022، وأهم المخرجات المتوقعة. 

مايا مرسي تشارك في الاجتماع الأول للجنة برنامج تمكين المرأة في مصر
الاجتماع الأول للجنة برنامج تمكين المرأة في مصر

وشارك في الاجتماع كريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وأوه يون كيوم، المدير القطري بوكالة التعاون الدولي الكورية، وجيرمان حداد، الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان، وجيلان المسيري، نائبة ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وممثلين عن الوزارات المعنية. 

الاجتماع الأول للجنة برنامج تمكين المرأة في مصر

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالمشاركة في أول اجتماع للجنة التيسيرية لهذا البرنامج الهام، ووجهت الشكر والتقدير لكل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لدورهم الهام في دعم كافة أنشطة وبرامج المجلس القومي للمرأة، ولرعايتهم اتفاقيتي التعاون المشتركة بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ووكالة التعاون الدولي الكورية، كويكا.

كما وجهت رئيسة المجلس التحية أيضًا إلى جميع الوزارات والمؤسسات الوطنية المشاركة في تنفيذ البرنامج، وإلى الوكالة الكورية للتعاون الدولي على دعمها لهذا المشروع الغاية في الأهمية، وإلى هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان المشاركتين في تنفيذ البرنامج.

التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر

وجدير بالذكر أن برنامج التعاون مُتعدد الأطراف يشمل مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر، الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الشركاء الوطنين المعنيين ويهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، من خلال تسهيل فرص العمل اللائقة، والوصول إلى تنمية المهارات والدعوة لخلق بيئة مواتية في المجتمع والقطاع الخاص، من خلال تنفيذ مبادئ تمكين المرأة، وسيتم التركيز بشكل خاص على وصول الشابات إلى الوظائف.

كما يتضمن البرنامج مشروع القضاء على العنف ضد المرأة في مصر، الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة ووزارة الشباب والرياضة، ويركز هذا المشروع على تعزيز أنظمة ومؤسسات الحماية والاستجابة الوطنية في معالجة قضايا العنف ضد المرأة، والممارسات الضارة، فضلًا عن تعزيز الوعي المجتمعي بقيادة الشابات والشباب والمعرفة بهذه القضايا.