رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلاب الثانوية ببني سويف عن امتحان اللغة الفرنسية: سهل وفي مستوى الطالب المتوسط | فيديو

أحدي لجان امتحانات
محافظات
أحدي لجان امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 12:16 م

أدى طلاب الثانوية العامة في محافظة بني سويف، اليوم، امتحان اللغة الأجنبية الثانية،  الفرنسية وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، داخل 53 لجنة عامة داخل ادارات المحافظة السبع.

وتباين آراء الطلاب حول امتحان اللغة الفرنسية 

وأكد الطلاب على سهولة الأسئلة وبخاصة في مادة اللغة الفرنسية، حيث قالت لمياء محمود بلجنة مدرسة الإيمان التابعة لإدارة بني سويف التعليمية، إن الأسئلة سهلة واعتمدت على الفهم وفي مستوى الطالب المتوسط، عدا جزئيات بسيطة والتي تفرق بين الطالب المتفوق وغير، كذلك كان الاختبار أسهل من امتحان العام الماضي.

وقال محمد سمير طالب بالصف الثالث الثانوي في بني سويف، إن امتحان اللغة الفرنسية، جاء سهلًا فيما عدا بعض الأجزاء التي جاءت في مستوى الطالب المتفوق، فيما تباينت الآراء حول امتحان اللغة الفرنسية.

ويؤدي 18 ألف و196 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة هذا العام في محافظة بني سويف، داخل 53 لجنة عامة بالإدرات التعليمية السبع وسط تطبيق كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن راحة الطلبة والمراقبين.

ويؤدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام امتحانات المواد الدراسية الأساسية التي تضاف للمجموع، بداية من الأحد الماضي، حيث أدى  الطلاب الامتحان فى اللغة الاجنبية الثانية " الفرنسية".

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

تابع مواقعنا