رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلاب ثانوية عامة بأسوان عن امتحان اللغة الأجنبية الثانية: في مستوى الطالب المتوسط

طلاب ثانوية عامة
محافظات
طلاب ثانوية عامة بأسوان
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 12:36 م

أدى اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان، امتحان اللغة الأجنبية الثانية، فرنساوي، ألماني، وسط حالة من السعادة والفرحة بسبب سهولة الامتحانات.

وبدأ امتحان اللغة الأجنبية الثانية في تمام الساعة 9 صباحًا، وانتهى الطلاب من أداء الامتحان في تمام الساعة 11 صباحًا.

وقال عدد من طلاب الثانوية العامة لـ القاهرة 24، إن امتحان الفرنساوي كان سهلا وبسيطا، ويتمنون أن تكون باقي الامتحانات بنفس المستوى، والامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، والوقت كان مناسبًا للامتحان.

وأضاف أحد الطلاب: امتحان الفرنساوي جاء في مستوي الطالب المتوسط، وعدد الأسئلة 33 سؤالا في ساعتين، والوقت كان يحتاج زيادة شوية، لكن بشكل عام الامتحان سهل.

وأوضح طالب بشعبة علمي رياضة أنه أدى امتحان الألماني بسهولة، وكان في مستوى الطالب المتوسط، وأن وقت الامتحان كان كافيًا.

ويؤدي امتحانات الشهادة الثانوية على مستوى محافظة أسوان نحو 7091 طالبا وطالبة، مُوزعين على 443 لجان فرعية و25 رئيسية، منهم لجنة للمكفوفين.

وأنهت مديرية التربية والتعليم بأسوان؛ كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2022/2022، والتي انطلقت الاثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهي الخميس الموافق 21 يوليو المقبل، وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم بجداولها المعتمدة.

التعليم: ضبط 9 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة اليوم

تابعت غرفة العمليات المركزية سير الامتحان بجميع المحافظات، وتلقت عدة ملاحظات، حيث تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد عدد 9 حالات غش، بعد بدء الامتحان، حيث تم رصد عدد 4 حالات غش بمادة اللغة الفرنسية بمحافظات الدقهلية، والبحيرة، وأسوان، وسوهاج، باستخدام أجهزة الهاتف المحمول.

كما تم رصد عدد 3 حالات غش بمادة اللغة الألمانية منها الحالة الأولى بمحافظة الجيزة، باستخدام ساعة إلكترونية وحالتين بمحافظتي الدقهلية، والجيزة، باستخدام الهاتف المحمول ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت، كما تم رصد عدد 2 حالة غش في اللغة الإيطالية في محافظتي الإسكندرية، والقاهرة، باستخدام الهاتف المحمول ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت، وتم التحفظ على الأجهزة المحرزة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.

تابع مواقعنا