رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

علماء بريطانيون: فيروس جدري القرود تحور إلى 12 طفرة من الإصدارت السابقة

جدري القرود
صحة وطب
جدري القرود
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 01:15 م

اكتشف علماء بريطانيون، أن فيروس جدري القرود، تحور إلى 12 طفرة من الإصدارات السابقة، وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

تحور طفرات جدري القرود

وحذر العلماء  من أنه قد تكون سلالة فيروس جدري القرود، التي ظهرت في جميع أنحاء العالم في الأسابيع الأخيرة، تتطور بمعدل سريع غير طبيعي، مما يجعلها أكثر عدوى من الإصدارات السابقة للفيروس.

ووجد الباحثون في المعاهد الوطنية للصحة (NIH)، أن الفيروس قد تضاعف بما يصل إلى 12 ضعف، من تيرته المتوقعة منذ عام 2018.

وهذا يعني أن الفيروس، الذي يُعتقد عمومًا أنه ينتشر عن طريق اللمس الجسدي أو الأسطح الملوثة أو الاتصال الجسدي الوثيق للغاية، ويمكن أن ينتشر بطرق غير نمطية للأنماط الطبيعية لفيروسات المناطق المدارية.

وتم اكتشاف 201 حالة في 25 ولاية أمريكية وواشنطن العاصمة، مع اكتشاف أكثر من 3500 حالة في جميع أنحاء العالم في البلدان التي لا يتوطن فيها الفيروس.

جمع 15 عينة من المصابين

وقام الباحثون، بجمع ودراسة 15 عينة من فيروس جدري القرود للدراسة، وأعاد فريق المعاهد الوطنية للصحة هيكلة المعلومات الجينية للفيروسات، لمعرفة عدد التغييرات التي خضع لها الفيروس منذ أن بدأ تداول هذه السلالة.

بينما تم اكتشاف الفيروس مؤخرًا بين البشر، يعتقد الخبراء أن هذه السلالة من جدري القردة في غرب إفريقيا، بدأت لأول مرة في التحرك عبر العالم في عام 2018.

وأوضح الباحثون، كيفية تحور الفيروسات وانتشارها هو علم معروف بشكل عام، ولا تتحور فيروسات الحمض النووي مثل جدري القرود عمومًا بسرعة،  كما يفعل فيروس كورونا.

وتسمح طبيعة الفيروس له بإصلاح الأخطاء التي تظهر عندما يتكاثر، مما يترك مجالًا أقل بكثير للطفرات لتكوين، وفي الواقع يحد من عدد المتغيرات.

عندما حقق الباحثون في هذه السلالة من الفيروس، وجدوا أنها تحورت ما بين 6 إلى 12 ضعف المعدل العام للفيروس.

تابع مواقعنا