رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ البحيرة للنواب: ننفذ مشروعات بمدينة بدر بأكثر من ملياري جنيه.. وخصصنا 27 مليونا للطرق

أعضاء لجنة الإدارة
سياسة
أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب - ارشيفية
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 06:09 م

ناقشت لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب طلبة النحال، بشأن عدم توفير الاعتماد المالي اللازم لرصف الطرق الرئيسية لمركز ومدينة بدر، بمحافظة البحيرة، حيث يتعذر سير السيارات على الطرق بها؛ مما يؤدي إلى كثرة الحوادث وتهديد أرواح المواطنين.

وطالب النائب، بدعم من وزارة التخطيط للطرق في مركز ومدينة بدر بمحافظة البحيرة، عبر توفير اعتماد بـ20 مليون جنيه لرصف وتأهيل الطرق، لافتًا إلى أن عدم رصف الطريق يتسبب في تعطيل الحركة وسير السيارات وكثرة الحوادث.

 هشام آمنة محافظ البحيرة

ومن جهته، عَقَّب اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على طلب النائب، قائلا: مدينة بدر ليست مهمشة، ويتم تنفيذ 29 مشروعا فيها بتكلفة 2 مليار و421 مليون، كما يتم تنفيذ محطات صرف وانحدار بتكلفة تتجاوز 300 مليون جنيه، وتخصيص 27 مليون جنيه للطرق، بالإضافة إلى ما يتم تنفيذه في المشروع القومي حياة كريمة.

وتابع المحافظ: لا بد أن يتم إنهاء الصرف أولا، ثم تتم عملية الرصف، ولا يتم العمل في الشارع؛ إلا بعد التنسيق مع الجهات المعنية، والمرافق والاتصالات وغيرها، موضحًا أن مدينة بدر مدرجة في مبادرة حياة كريمة.

وكان النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب، قد انتقد وزارة الإسكان، قائلا: نائب وزير الإسكان قال: لا تراجع عن الاشتراطات البنائية، وكأن الوزارة لا تستمع لأحد، وأطالبهم ينزلوا يشوفوا آثار القرارات في المحافظات.

وأكد درويش، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية لمجلس النواب، أن اشتراطات البناء الجديدة، هي سبب التعدي على الأراضي الزراعية، محذرًا من إبقاء الوضع على ما هو عليه، ومما أسماه انهيار المنظومة.

ووجه حديثه إلى وزارة الإسكان، بقوله: الوزارة يجب أن تدرس الأثر التطبيقي لهذه القرارات، ومفيش محافظة تؤيد أي قرار اتخذته الوزارة في هذا السياق.

تابع مواقعنا