رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من سجن مورينيو إلى قمة بريميرليج.. الذهبي دي بروين يحتفل بعيد ميلاده الـ 31

كيفين دي بروين
رياضة
كيفين دي بروين
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 06:57 م

يحتفل النجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب خط وسط فريق مانشستر سيتي، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاده الـ31، حيث يعتبر اللاعب من مواليد 28 يونيو 1991.

ويعد كيفين دي بروين، أحد أبرز لاعبي خط الوسط في العالم خلال الفترة الحالية، بعد المستويات الرائعة التي يقدمها مع مانشستر سيتي، وكذلك منتخب بلجيكا.

دي بروين من سجن مورينيو إلى الأفضل في البريميرليج

ولعب دي بروين، في صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز في ذلك الوقت، ولكن لم يبتسم له الحظ في المشاركة بشكل أساسي في ظل عدم اعتماد -شبيشيال وان- عليه في المباريات، ليرحل عن ملعب ستامفورد بريدج، وينتقل إلى فريق فولفسبورج الألماني، ومنه إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مجددًا، ليبدأ رحلة النجاح مع السيتيزن تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أعلنت في وقت سابق، فوز البلجيكي كيفين دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج لهذا الموسم، بعد تفوقه على الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

أرقام كيفين دي بروين في الدوري الإنجليزي

لعب البلجيكي كيفين دي بروين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 210 مباراة، تمكن من تسجيل 57 هدف، وصنع 86 تمريرة حاسمة لزملائه، وتمكن من تحقيق 5 ألقاب كأس الرابطة الإنجليزية، 4 ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب وحيد لبطولة كأس الإتحاد الإنجليزي.

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي

ونجح كيفين دي بروين في قيادة فريق مانشستر سيتي، نحو الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم الماضي، بعد احتلال الصدارة بفارق نقطة عن فريق ليفربول والمحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح.

تابع مواقعنا