رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فتحي سليمان: كلمة قاضي محكمة قاتل نيرة أشرف عبرت عن واقع المجتمع

الكاتب فتحي سليمان
حوادث
الكاتب فتحي سليمان
الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 11:14 م

قال الكاتب الصحفي فتحي سليمان مدير تحرير موقع القاهرة 24، إن حكم محكمة جنايات المنصورة، اليوم، في قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف، أطفأ نار قلوب أفراد أسرتها، وأنهى حالة الغضب التي أصابت مشاهدي فيديو الجريمة من رواد السوشيال ميديا، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمة قاضي الحكم في قضية الطالبة نيرة

وأشاد فتحي سليمان، خلال مداخلة هاتفية، أجرها مع برنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية المحور، بالكلمة التي ألقها المستشار بهاء الدين المري، قاضي الحكم في القضية، قائلا: إن كلمة المستشار، عبرت عن واقع مريب يعيشه المجتمع المصري، ولخصت مدى الانهيار الأخلاقي الذي غزا المجتمع خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع الانفتاح التكنولوجي الذي دخل فيه العالم مطلع القرن الحادي والعشرين، والذي كان له تأثير كبير على عادات وتقاليد كل شعوب دول العالم.

الحكم في قضية نيرة

وعن سرعة الفصل في القضية، وإحالة أوراق المتهم إلى المفتي؛ قال فتحي سليمان، إن المحكمة كانت سباقة في تحقيق العدالة الناجزة، ونجحت في كشف براهين القضية خلال أيام معدودة، ولم تضطر إلى التأجيل، واستغراق وقت كبير في النطق بعدالة حكمها.

وفي نهاية حديثه، وجه سليمان، عدة نصائح للأسرة المصرية، وخاصة الأب والأم، وطالبهم بالتقرب من أبنائهم، ومعرفة مشكلات حياتهم، والاطمئنان الدائم على تصرفاتهم وحالتهم النفسية؛ حتى لا تتعرض الأسرة لمثل هذه المشاكل التي تكاد تقضي على مستقبل الأسرة بأكملها، وضمانا لأمنهم وسلامتهم.