رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الشرقية للدخان: مخزون السجائر 2 مليار سيجارة تكفي لـ 10 أيام

السجائر
اقتصاد
السجائر
الأربعاء 29/يونيو/2022 - 03:27 م

كشف هاني أمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان، أن الشركة لديها مخزون 2 مليار سيجارة تكفي لـ 10 أيام، قائلا إن الشركة حريصة على عدم السماح للتجار بالحصول على كميات كبيرة لتخزينها وبيعها في السوق السوداء.

2 مليار سيجارة مخزون شركة الشرقية للدخان

وأضاف رئيس الشركة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن جميع أنواع السجائر وخاصة كليو باترا متواجدة في السوق، لافتا إلى أنه يتم ضخ 220 مليون سيجارة يوميا من كافة أنواع السجائر، وهو أكبر من المتوسط في الأيام العادية، والذي يبلغ 200 مليون سيجارة.
وأشار أمان، إلى أن الشركة لن تضخ كميات أكبر من متوسط الاستهلاك اليومي، حتى لا يقوم التجار بتخزينها وبيعها في السوق السوداء، مؤكدا حرص الشركة على عدم حصول التجار على كميات كبيرة، تسمح لهم بالتخزين.

وأوضح رئيس الشركة، أن هناك البعض يسعى لافتعال أزمات غير حقيقية، مؤكدا أن تطبيق الباركود على علب السجائر بداية من أول الشهر المقبل، سوف يعمل على معرفة سعر العلبة الرسمي بمجرد الدخول عليه، ويحمى من التلاعب في الأسواق.

وقال المهندس هاني أمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان - ايسترن كومباني، في تصريح سابق لـ القاهرة 24، إن أي زيادة على أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة، سيتم دراستها بعناية قبل تطبيقها.
وقررت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومبانى زيادة أسعار 10 أنواع سجائر خلال مارس الماضي، وفقًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته، وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

تابع مواقعنا