رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من سنة مظلمة

جانب من عظة اجتماع
دين وفتوى
جانب من عظة اجتماع الأربعاء الأسبوعي
الأربعاء 29/يونيو/2022 - 09:06 م

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من سنة مظلمة سبقتها أخرى من الفوضى، مضيفًا أن مصر مباركة بزيارة العائلة المقدسة لها وكرازة مرقس الرسول بها، وجاء ذلك خلال إلقاء عظة اجتماع الأربعاء الأسبوعي، اليوم والذي عقد في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

البابا تواضروس يهنئ الحكومة المصرية

وتابع قداسة البابا: نهنئ أنفسنا جميعًا بثورة 30 يونيو، والثورة لها تسع سنوات حتى اليوم، ونهنئ الرئيس، ونهنئ الحكومة المصرية، ونهنئ القوات المسلحة، ونهنئ الشرطة المدنية، ونهنئ كل جموع المصريين على هذه الثورة التي أنقذت مصر من سنة مظلمة، ويسبقها شهور من الفوضى، ونشكر الله على كل الإنجازات وعلى كل النِعم، التي يعطيها لنا على أرض مصر.

وأكمل: ونحن نعرف أن بلادنا بلاد مباركة ومقدسة بزيارة العائلة المقدسة، وأيضًا بكرازة القديس مارمرقس الرسول أحد تلاميذ السيد المسيح، وهذا الأمر غير متوفر في أي بلد آخر، لذلك كل هذا يعطينا طمأنينة لبلادنا، ونصلي من أجل كل المسؤولين في بلادنا، من أجل السيد الرئيس ومن أجل كل واحد مسؤول يحمل مسؤولية بلد كبير، فبلادنا يبلغ تعدادها ١٠٤ أو ١٠٥ مليون نسمة، ونصلي أن الله يعطي معونة ويحفظنا دائمًا في سلام وفي ازدهار.

البابا يلتقي مجلس إدارة المدرسة المرقسية بالإسكندرية

وعلى جانب آخر، التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، مجلس إدارة المدرسة المرقسية بالإسكندرية بحضور القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

واستمع قداسته خلال اللقاء لشرح رؤية المدرسة الجديدة في إطار خطة تطوير التعليم بها، وشرح القس رافائيل متى، عن لجنة التربية الحياتية ودورها الرائد في العمل على رفع المستوى الفكري والذهني والمشاركة المجتمعية والحياتية من خلال العمل علي ثلاثة محاور وهي الطالب والمدرس وأولياء الأمور.

وبعدها استمع قداسته إلى شرح من رؤساء أقسام المدرسة عن الأنشطة المختلفة التي قدموها خلال العام الدراسي المنتهي، واختتم اللقاء بكلمة لقداسة البابا دارت حول أهمية المدرس وعمله على زرع الحب وتأثيره على العملية التعليمية وتنشئة جيل واعٍ له انتماء.