رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عمرو موسى: لم تتم دعوتي لاجتماعات الحوار الوطني.. وأرى أننا جميعا كمصريين مدعوين

عمرو موسى أمين عام
سياسة
عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق
الأربعاء 29/يونيو/2022 - 10:32 م

قال الدكتورعمرو موسى، وزير خارجية مصر وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، في حوار تليفزيوني، حول الحوار الوطني: لم تتم دعوتي إلى اجتماعات الحوار الوطني، لكنني أرى أننا جميعا كمصريين مدعوين للمشاركة.

الحوار الوطني 

وأضاف عمرو موسى، في تصريحات تليفزيونية: لا نحتاج إلى دعوة للحوار الوطني، ولا أحد يحتاج إلى دعوة، فالحوار يدعو كل المواطنين، مطالبا أن يكون على فترة ممتدة، وأن 6 أشهر هي فترة معقولة.

 وأوضح عمرو موسى: لا بد من اعتبار إرساء قواعد الجمهورية الجديدة؛ هدفا وطنيا نسعى إليه. 

وفي وقت سابق، قال عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية الأسبق، إن الأوضاع العالمية الحالية مضطربة لدرجة كبيرة، مشيرًا إلى أن البوصلة الآن تحولت إلى حرب باردة (أمريكية أوروبية روسية)، وهناك احتمالات كثيرة لبدء حرب باردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

ومن جهته، أوضح  ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أنه منذ أن صدر القرار بإطلاق الحوار الوطني؛ لم تنقطع طلبات المشاركة من جميع أطراف المجتمع المدني، لافتًا إلى أن الحوار الوطني سيسفر عن مخرجات، سيتم رفعها إلى مجلس الأمناء، ثم بدوره يرفع مجلس الأمناء هذه المخرجات إلى رئيس الجمهورية. 

وكان ضياء رشوان قد أشار، إلى أن الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء المصري في وكالة ناسا، أكد مشاركته في القضايا العلمية بالحوار الوطني، موضحًا أن عصام حجي وجه شكره للقائمين على الحوار الوطني؛ لدعوته إليه، وعودته لمصر من أجل ذلك.