رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شعبة الدخان: زيادة جديدة في أسعار السجائر قريبا.. وتطبيق الباركود أول يوليو لمنع التلاعب

السجائر
أخبار
السجائر
الأربعاء 29/يونيو/2022 - 11:25 م

قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، إن السوق ينتج 85 مليار سيجارة منها 75% تستحوذ عليها شركة الشرقية للدخان، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تشهد السوق ارتفاعا في أسعار السجائر والمعسل خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: في زيادة في أسعار السجائر قريبًا.. ومش هنضحك على نفسنا.

وأضاف إمبابي، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأربعاء: "أقول للتجار اللي بيخزنوا السجاير هتشربوها وتطبيق الباركود من أول يوليو، مشيرًا إلى أن الشعبة قامت بإعداد الباركود لتحديد الأسعار ومنع أي تلاعب من التجار.

وتابع رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن شركة برتيش أمريكان توباكو المنتجة للسجائر بالسوق المحلية، أخطرت الشعبة بتخارجها من السوق المصرية بسبب الخسائر المتلاحقة التي تحققها الشركة، متابعًا: قرار تخارج الشركة من السوق سوف يترتب عليه تسريح أكثر من 200 عامل بالشركة، بجانب الإيرادات الموردة من الشركة لخزينة الدولة.

ولفت إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، إلى أن هناك مصانع دخان مهددة بالتوقف خلال الأسابيع المقبلة، إذا استنفدت كامل المخزون لديها من التبغ الخام.

ومن جانبه، قال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومباني، إنه حتى الآن لم يُتخذ أي قرار بشأن زيادة أسعار السجائر، مؤكدًا أن الأسعار الرسمية للسجائر كما هي ولم يتم زيادتها حتى الآن.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية إيسترن كومباني، أن شركته تطرح 220 مليون سيجارة يوميًا في الوقت الحالي، متابعًا: أنا لست مدخنا لأي أنواع من السجائر.