رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عضو مجلس نقابة الأطباء: لا يوجد علاج لفيروس جدري القردة حتى الآن

فيروس جدري القردة
أخبار
فيروس جدري القردة
الخميس 30/يونيو/2022 - 09:28 ص

قال الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، وعضو الجمعية العمومية لاتحاد نقابات المهن الطبية، إن فيروس جدري القردة لم يمثل جائحة عالمية حتى الآن.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، لـ القاهرة 24 أن نسبة العدوى بفيروس جدري القردة تعتبر أقل كثيرا إذا ما قارنها بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن معظم حالات الإصابة بفيروس جدري تتماثل للشفاء من تلقاء نفسها، ولكن هناك حالات تحدث لها مضاعفات قد تؤدي للوفاة، مثل: كبار السن وأصحاب الأمراض المناعية.

فيروس جدري القردة 

وأوضح عضو مجلس نقابة الأطباء، أن تقارير وزارة الصحة والسكان الرسمية تفيد بعدم تسجيل حالات مصابة بجدري القردة بمصر حتى الآن، مشيرا إلى أنه لا توجد أي دولة محمية من وصول المرض إليها، خاصة  أنه حتى الآن لا يوجد علاج متوافر مخصص له.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة أكد أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أية حالات مصابة بجدري القرود في مصر، متابعا بأن الجهات الصحية في مصر تستعد جيدا لمواجهة المرض في حال ظهوره.

وطالب الدكتور خالد عبد الغفار، الشخص الذي يحصل على الجرعة من لقاح فيروس كورونا الأولى أو الثانية أو الثالثة ومر عليه 6 أشهر، أن يأخذ جرعة منشطة للحماية من الإصابة لمدة 6 أشهر جديدة.

ونصح عبد الغفار بضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، موضحا أن التطعيم يحمي من الأعراض القاسية التي تؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا، خاصة أن كورونا لم ينته من العالم والحالات بسيطة ولا تستدعي الدخول للمستشفيات.