رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حطوها في تلاجة أكل عطلانة.. أب يستغيث بوزارة الصحة: مستشفى خاص تعامل مع رضيعتي المتوفاة بطريقة غير آدمية | صور

صورة للطفلة الرضيعة
أخبار
صورة للطفلة الرضيعة داخل ثلاجة طعام متعطلة داخل المستشفى
الجمعة 01/يوليو/2022 - 07:26 م

المستشفى حطو جثة بنتي في ثلاجة أكل متعطلة.. هكذا بدأ محمد طه، حديثه ليسرد ما تعرضت له رضيعته كاندي، من معاملة غير آدمية مع جثتها وإهمال من قبل مستشفى خاص بمنطقة المهندسين.

محمد طه.. المستشفى وضعوا جثة طفلتي في ثلاجة طعام متعطلة

وأوضح محمد طه، لـ القاهرة 24، أن زوجته وضعت طفلتها في الشهر الثامن من الحمل، بالمستشفى المشار إليه يوم 29 مايو من العام الجاري؛ وكانت مولودته تعاني من صعوبة في التنفس؛ ما تطلب دخولها إلى الحضّانة.

وأضاف طه، أن رضيعته خضعت للرعاية في حضانة المستشفى لمدة شهر، وكان وضعها في الأسبوع الأول حرج لكنه أصبح مستقرا، وبعد فترة تحسنت حالتها الصحية لمدة 5 أيام، وكان من المفترض أن تخرج بعدها بيومين أو ثلاث، لكن الوضع فجأة تدهور بدون مقدمات.

وتابع، بأن رضيعته كاندي تدهورت حالتها الصحية فجأة، وعلل المستشفى السبب بأن الطفلة أصيبت بالتهاب رئوي، استمر لمدة 10 أيام، أتبعه نزيف أكثر من مرة؛ لتنتهي مأساتها بالموت.

صورة الطفلة بعد وفاتها
صورة للطفلة داخل ثلاجة طعام متعطلة داخل المستشفى الخاص

 

صورة للطفلة داخل ثلاجة طعام متعطلة داخل المستشفى

تعامل غير آدمي ومطالبة بالتحقيق من قبل وزارة الصحة

لم يكن وقع خبر وفاة طفلة محمد طه صاعقا مقارنة بما شهده في المستشفى من تعامل غير آدمي وعدم احترام لحرمة الميت بحد وصفه، حيث وجد جثة ابنته ملقاة في ثلاجة طعام متعطلة عن العمل دون أي مبالاة، مشيرا إلى أنه ظل منتظرا لنحو 6 ساعات لقدوم أي مسؤول بالمستشفى ليتحدث إليه عن هذه الجريمة.

وأشار محمد طه، إلى أنه توجه إلى قسم شرطة العجوزة لتحرير محضر بواقعة الإهمال طبي، رقم 4757 لسنة 2022 إداري، وأحيلت للنيابة، لكنه تنازل عن القضية في النهاية حتى يتمكن من دفن طفلته دون اللجوء للتشريح، لكن النيابة قررت إجراء كشف عن طريق مفتشة من الصحة، والتي أفادت بعدم وجود شبهة جنائية، لكنها أكدت بحسب قوله، أن ما حدث غير آدمي ولا يليق حتى بالحيوانات، ووجهته بتحرير شكوى لوزارة الصحة والسكان.

وطالب محمد طه، المسؤولين بوزارة الصحة والسكان، وعلى وجه الخصوص إدارة العلاج الحر والتراخيص بالوزارة، بضرورة التدخل والتحقيق في واقعة الإهمال، ومعاقبة المستشفى على ما أقدموا عليه من عمل غير آدمي، مشيرا إلى أن تكلفة الرعاية طوال الشهر بالمستشفى وصلت لـ 153 ألف و750 جنيه.

صورة للطفلة داخل ثلاجة طعام متعطلة داخل المستشفى 
صورة للطفلة داخل ثلاجة طعام متعطلة داخل المستشفى