رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

احتراق جميع الوثائق الرسمية.. مسؤول ليبي يكشف تفاصيل الاحتجاجات أمام مقر مجلس النواب

احتراق مجلس النواب
سياسة
احتراق مجلس النواب الليبي
الجمعة 01/يوليو/2022 - 09:16 م

نشبت احتجاجات في مدينة طبرق الليبية، التي يتواجد بها المقر الرئيسي لمجلس النواب الليبي، اعتراضا على استمرار الخلافات بين الأطراف السياسية، مطالبة بحل جميع الأجسام السياسية بالبلاد، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بشكل عاجل، حيث أقدم المحتجون على اقتحام مقر مجلس النواب الليبي الرئيسي وإضرام النيران به.

الدكتور عادل ياسين، رئيس مجلس العلاقات الدولية في ليبيا المتواجد بمدينة طبرق، أوضح في تصريحات لـ القاهرة 24، أن الاحتجاجت بالمدينة انطلقت عصر اليوم للمطالبة بإجراء الانتخابات في البلاد، مشيرًا إلى أن الاحتجاجات توجهت خلال الساعات الماضية إلى مقر مجلس النواب، وأقدم عدد من المتظاهرين على اقتحام مقر مجلس النواب وإضرام النيران به.

احتراق مجلس النواب الليبي 

احتراق مجلس النواب الليبي بالكامل

وأضاف ياسين أن الحرائق أسفر عن احتراق جميع المكاتب والوثائق المتواجدة داخل مقر المجلس بمدينة طبرق، مؤكدًا عدم وجود إصابات بين النواب أو الموظفين العاملين بالمجلس.

وأشار ياسين إلى أن قوات الأمن بمديرية أمن طبرق، تحركت لتأمين باقي المقرات الحكومية في مدينة طبرق، في ظل استمرار الاحتجاجات، خوفا من توجه المتظاهرين إلى تلك المقرات لإشعال النيران بها.

احتراق مجلس النواب الليبي

في ذات السياق، انطلقت احتجاجات في العاصمة الليبية طرابلس؛ للمطالبة بسرعة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد بشكل عاجل، مشددين على ضرورة التوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف لإنهاء الأزمة بالبلاد.

كما طالبت الاحتجاجات، التي انطلقت من ميدان الشهداء بالعاصمة الليبية طرابلس، بسرعة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد؛ بهدف إنهاء الصراعات المسلحة، والوصول إلى الانتخابات الرئاسية المرتقبة منذ ديسمبر 2021.