رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مش هتستفيد حاجة من إعدام المتهم.. ننشر رسائل دية الـ5 ملايين جنيه لأسرة طالبة المنصورة للتصالح

الضحية نيرة أشرف
حوادث
الضحية نيرة أشرف والقاتل
الجمعة 01/يوليو/2022 - 11:26 م

تلقت أسرة نيّرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، عروضًا مالية للعفو عن قاتل ابنتهم، تُقدر بـ5 ملايين جنيه، مقابل الإعفاء عن المتهم محمد عادل، قاتل نيرة، أمام أبواب جامعة المنصورة، التي قضت المحكمة بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي؛ لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

عرض دية على أسرة نيرة أشرف 
عرض دية على أسرة نيرة أشرف 

وحصل القاهرة 24 على الرسائل التي تلقتها أسرة نيرة أشرف، طالبة المنصورة المقتولة، من حسابات مجهولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتنازل عن المتهم محمد عادل، وإنقاذه من الإعدام. 

أسرة نيرة تتلقى عروضًا مالية للعفو عن المتهم 
 

وقالت شقيقة المجني عليها إنها تلقت رسائل إلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من حساب مجهول، يعرض دفع 5 ملايين جنيه دية لنيرة أشرف، أو كما وصفتها الرسائل بفك رقبة للمتهم محمد عادل، الذي تمت إحالة أوراقه إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه. 

عرض دية على أسرة نيرة أشرف 

وقال أشرف عبد القادر، والد نيرة طالبة جامعة المنصورة، التي راحت ضحية على يد زميلها محمد عادل، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية آداب المنصورة، إنه تلقى رسائل نصية عبر فيسبوك من حساب مجهول يعرض فيه مساومتهم بقبول الدية، وتقدر بـ5 ملايين جنيه مقابل الإعفاء عن المتهم محمد عادل، قاتل ابنتهم، مشيرًا إلى أنه لم يطلب تعويضًا أو خلافه، ولم يصدر منه ما يوحي بذلك.

نص دية نيرة أشرف 

وأضاف والد نيرة طالبة جامعة المنصورة أن كل مَن يساند المتهم أو يتعاطف معه شخص متطرف، مؤكدًا أن كنوز الدنيا لو قُدمت أو مُلئت الأرض ذهبًا لن تساوي ظفرًا من ابنته التي لقيت مصرعها أمام أسوار جامعة المنصورة في أثناء ذهابها إلى أداء الامتحانات في يومها الثالث، موضحًا أنه ينتظر تنفيذ حكم القصاص في أسرع وقت، متمنيًا أن يكون التنفيذ على الهواء مباشرةً؛ ليكون عِبرةً وعِظةً لكل مَن تُسول له نفسه قتل أي نفس بريئة.

دية نيرة أشرف