رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انقسام داخل مجلس اتحاد الكرة بسبب زيارة كيروش المرتقبة

كيروش مع أعضاء مجلس
رياضة
كيروش مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة
السبت 02/يوليو/2022 - 10:16 ص

ظهرت بوادر انقسام داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة في الساعات الأخيرة، بسبب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

زيارة مُنتظرة من كيروش إلى مصر

وكشف كيروش في تصريحاته لـ القاهرة 24، أمس، اعتزامه القدوم إلى مصر قريبًا لطلب الاجتماع مع مسئولي اتحاد الكرة؛ لبحث أزمة مستحقاته المالية، والتي خصم اتحاد الكرة مبلغ 25 ألف دولار منها.

وبحسب ما كشفته مصادر داخل اتحاد الكرة، انقسمت الآراء داخل مجلس الإدارة، حيث ترى مجموعة أن لا مانع في الاجتماع مع كيروش حال قدومه إلى مصر والاستماع إلى مطالبه، واستقباله بشكل جيد، وهناك مجموعة أخرى ترفض فكرة الجلوس مع المدرب البرتغالي، بعد هجومه الأخير على اتحاد الكرة.

ووفقًا لما ذكرته المصادر، فيرى الأعضاء المرحبين بفكرة الاجتماع مع كيروش، أن تلك الخطوة ستكون كفيلة بتحسين صورة اتحاد الكرة، ورد عملي على الاتهامات التي طالت مجلس الجبلاية في الأيام الأخيرة، بسبب أزمة مستحقات كيروش.

وفي المقابل يرى أكثر من عضو داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن كيروش أساء لاتحاد الكرة ومسئوليه، بعد نشره عدة محادثات دارت بينه وبين مسئولي الجبلاية، وهو ما يجعل من غير المقبول التعامل معه بأي شكل من الأشكال.

ويستند الأعضاء الرافضين لفكرة استقبال كيروش أو الاجتماع معه، إلى قوة موقف اتحاد الكرة في الأزمة مع كيروش، كون الخصم المالي الذي تم توقيعه عليه جاء مطابقًا للائحة المنتخب، واتحاد الكرة، حيث لم يكن ممكنًا من وجهة نظرهم صرف مبلغ الـ 25 ألف دولار لكيروش، نظرًا لأن تلك الخطوة كانت ستعتبر مخالفة مالية يُحاسب عليها مجلس إدارة اتحاد الكرة.

ويذكر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة، كشف مؤخرًا تحويله كامل المستحقات المالية المتأخرة للبرتغالي كيروش، بعد خصم مبلغ 25 ألف دولار قيمة الغرامة التي وقعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، على المدرب البرتغالي بسبب غيابه عن المؤتمر الصحفي لمباراة مصر والمغرب في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة.