رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري.. رابط بوابة التعليم الفني للاستعلام

طلاب الدبلومات الفنية
تعليم
طلاب الدبلومات الفنية
السبت 02/يوليو/2022 - 04:49 م

يريد الطلاب وأولياء الأمور معرفة موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري 2022، حيث ينتظر طلاب الدبلومات الفنية الذين أدوا الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2021-2022، معرفة موعد الاعتماد النتيجة الرسمي من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وينشر موقع القاهرة 24 للطلاب وأولياء أمورهم، موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري 2022، ورابط بوابة التعليم الفني للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 لجميع التخصصات.

 

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري 2022

وعن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري 2022، صرح الدكتور محمد مجاهد نائب  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، بأن عمليات كنترول تصحيح نتيجة الدبلومات الفنية 2022 لا زالت مستمرة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إعلانها هذا الأسبوع.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري

رابط بوابة التعليم الفني للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022

كما أضاف مجاهد في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 ستظهر عبر بوابة التعليم الفني التابع لوزارة التربية والتعليم، ويتم رفع النتيجة على البوابة لتكون متاحة أمام الطلاب وأولياء، حيث يمكن الدخول على الرابط وزارة التربية والتعليم للتعرف على نتيجة دبلوم تجارة 2022 فور الإعلان عنها واعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم من خلال  هذا الرابط.

بوابة التعليم الفني للاستعلام عن نتيجة موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري 2022

رابط نتيجة نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري 2022 وخطوات الاستعلام عنها برقم الجلوس والاسم

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي التجاري 2022 والدبلومات الفنية في كافة التخخصات للطلاب وأولياء أمورهم من خلال الخطوات الاتية: 

  • يدخل الطالب على بوابة التعليم الفني من هنا.
  • يسجل الطالب رقم الجلوس الخاص به.
  • يختار الطالب التخصص سواء زراعي أو صناعي أو فندقي أو تجاري.
  • الضغط على عرض وستظهر النتيجة.

استراتيجية تطوير المناهج للتعليم الفني لنظام الـ 5 سنوات 

وأفاد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، بأن الوزارة تعمل على تطوير نظام الدراسة بمدارس التعليم الفني (الخمس سنوات)، ليتوافق مع ما يتم من جهود لتطوير التعليم الفني حسب ما تتطلبه المادة 20 من دستور 2014، وعلى وجه الخصوص تنفيذ استراتيجية تطوير المناهج، لتصبح قائمة على منهجية الجدارات المهنية. 

وتهدف الجدارات المهنية إلى تحقيق الارتباط بين مخرجات التعليم الفني واحتياجات سوق العمل المحلية، والإقليمية والدولية، وكذلك فتح الطريق أمام خريجي التعليم الفني، لاستكمال دراستهم الجامعية.