رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مسجد في ألمانيا يرفع علم مجتمع المثليين لأول مرة.. والإمام: يجب قبولهم كما هم

علم المثليين
سياسة
علم المثليين
السبت 02/يوليو/2022 - 10:18 م

رفع مسجد في ألمانيا علم قوس قزح لدعم مجتمع المثليين، كأول مسجد في ألمانيا والعالم حتى الآن يدعم هذا المجتمع الذي يلقى معارضة شديدة في المجتمعات الإسلامية. 

وعلى الرغم من الرفض المجتمعي لهذه الظاهرة، إلا أن مسجد بن رشد غوته رفع أمس الجمعة، علم المثليين بزعم أنه المسجد الليبرالي الوحيد في ألمانيا.

وقالت مؤسسة المسجد سيران أتيس، إن رفع العلم مهم للغاية للمثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيًا، مضيفة أن هذا يظهر أنه لا يتعين عليهم الاختيار بين إيمانهم وهويتهم الجنسية، لكن يتم قبولهم على هذا النحو كما هم. 

فيما أشار محمد الكتاب، أحد الأئمة الستة في مسجد ابن رشد غوته، للإذاعة الألمانية دويتشه فيله، إلى أن المؤسسة الدينية هي مكان آمن للأشخاص المختلفين، لذا يمكنهم أيضًا تجربة الجانب الروحي من حياتهم. 

رفع علم المثليين

وتابع: آمل أن تظهر العديد من المساجد الأخرى العلم بهذه الطريقة أو تضع إشارات إيجابية أخرى لمجتمع المثليين.

وتأتي هذه الواقعة قبل عطلة نهاية الأسبوع، حيث تتوقع العديد من المدن خروج آلاف الأشخاص للمشاركة في المسيرات والمسيرات في عرض للتضامن مع مجتمع الميم.

<p>The Ibn Rushd-Goethe Mosque in Berlin have displayed a rainbow flag in support of LGBT+ people for the first time</p>
رفع علم المثليين في مسجد بألمانيا

وفي سياق آخر، تنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر في نوفمبر المقبل، لأول مرة في الشرق الأوسط وفي دولة عربية، وقد يتسبب ذلك في مشاكل للجماهير المثليين الذين يسافرون لحضور البطولة.

وقالت صحيفة ديلي ستار البريطانية، إن هناك شعورًا متزايدًا بعدم الارتياح بين مسؤولي إنفاذ القانون في المملكة المتحدة، بشأن احتمال أن يواجه المشجعون البريطانيون الذين يسافرون لحضور بطولة كأس العالم 2022، والمستمرة 4 أسابيع في قطر، حيث يحظر القانون في قطر ممارسة الجنس خارج إطار الزواج والمثلية الجنسية.