رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد نتيجة DNA.. التصريح بدفن جثة المذيعة شيماء جمال

شيماء جمال
حوادث
شيماء جمال
الأحد 03/يوليو/2022 - 03:10 م

أمرت جهات التحقيق بالتصريح بدفن جثة الإعلامية شيماء جمال، التي لقت مصرعها على يد زوجها القاضي بمجلس الدولة، بسبب خلافات بينهما ودفن جثتها داخل مزرعة.

التصريح بدفن جثة الإعلامية شيماء جمال 

وأعلنت أسرة المذيعة شيماء جمال، أنهم توجهوا لفتح مقابر العائلة بمنطقة الإمام الشافعي بالقاهرة، تحسبًا لخروج تصريح بدفن الجثة، بعد ظهور نتيجة تحيل DNA، والذي جاء ليطابق العينات التي أخذت من الأم مع عينات الجثة، التي تم العثور عليها داخل مزرعة بالبدرشين، حيث أكدت أن الجثة للضحية شيماء جمال، التي قُتلت على يد زوجها وشريكه المقاول.

وكلفت النيابة العامة الطب الشرعي بأخذ عينات من الأم، ومطابقتها بعينات من الجثة، وذلك بعدما تحللت وتشوهت معالمها وقيده برقم 181 مجهول، للتأكد أن الجثة المجهولة التي تم العثور عليها هي للضحية شيماء جمال.

وأكد مصدر بالطب الشرعي، أنه تم الانتهاء من إعداد التقرير النهائي، وتسليمه للنيابة العامة، ومن المنتظر صدور قرار بدفن الجثة، وفقا لما تراه النيابة العامة.

وحصل القاهرة 24، على كواليس أولى جلسات تجديد حبس القاضي المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال، في اتهامه بقتلها مع آخر متورط في الجريمة بمساعدته في دفن الجثمان، حيث تم تجديد الحبس عبر تقنية الفيديو كونفرانس عن بعد، وذلك بعد تطبيق الخاصية في المحاكم المصرية مؤخرا، كما أن المتهم محبوس في الكيلو 10 ونصف بطريق الإسكندرية الصحراوي.

وكشف مصدر مطلع على سير القضية، تفاصيل جلسة تجديد المتهم، والتي انتهت بتجديد حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معه، وكان المتهم مرتديا تيشيرت رصاصي، وبنطال، ونظارة نظر، خلال جلسة تجديد حبسه، لينكر تهمة القتل العمد الموجهة إليه من قبل القاضي بعد سؤاله، قائلا: أنا مقتلتهاش ولم أخفي الجثة.

وطلب دفاع المتهم من القاضي الاطلاع على أوراق القضية، ليسمح القاضي بذلك، مؤكدًا للمحامي أنه أمامه فرصة 15 يومًا للاطلاع على أوراق القضية خلال مدة تجديد حبس المتهم، التي قررت اليوم من قبل المحكمة.

وجدد قاضي المعارضات بجنوب الجيزة، حبس القاضي بمجلس الدولة، والمتورط في قتل زوجته المذيعة شيماء جمال، وذلك لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيقات التي تجري معه، وآخر لاتهامهما بقتل الضحية بسبب خلافات زوجية، وذلك أون لاين عبر تقنية البث عن بعد والمطبقة حديثا في المحاكم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال بمحافظة السويس، وذلك من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف التحريات وجمع المعلومات  تنفيذًا للإذن القضائي الصادر بضبطه وإحضاره.

وكشفت أجهزة الأمن بالجيزة لغز مقتل شيماء جمال، المذيعة بإحدى الفضائيات، على يد زوجها القاضي بمجلس الدولة، وتم رفع الحصانة عنه بقرار من المجلس الأعلى للقضاء.

وتأتي بداية الواقعة ببلاغ من الزوج لقسم شرطة أول أكتوبر منذ أسبوع، ادعى اختفاء زوجته التي كانت بصحبته في جولة للتسوق بمنطقة أكتوبر، وطلبت منه في منتصف اليوم التوجه إلى الكوافير وظل ينتظرها مدة طويلة لكنها لم تعد، وحاول الاتصال بها، لكن هاتفها ظل مغلقًا حتى لحظة تقديم البلاغ.