رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لعلاقته بزوجته.. المشدد 3 سنوات لمتهم بإجبار شخص على توقيع إيصالات أمانة وتصويره عاريا بشبرا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 03/يوليو/2022 - 08:38 م

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد سمير التوني، ومحمد عبد الواحد بحيري، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوت للمتهم باستدراج شخص والاعتداء عليه بأسلحة بيضاء وتصويره عاريًا وإرغامه على توقيع على إيصالات أمانة لوجود علاقه له مع زوجته.

تعود أحداث الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من أحد الأشخاص يتهم ك. م. ب" باختطافه والتعدي عليه بالضرب وتصويره عاريا وإرغامه على التوقيع على إيصالات أمانة كرها عنه.


 

تم استهداف المتهم وضبطه، بعد تقنين الإجراءات، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة انتقاما من المجنى عليه لوجود علاقة مع زوجته، فاختمرت في ذهنه ارتكاب الواقعة، وتمت إحالة المتهم للنيابة العامة التي أمرت بحبسه وإحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها السابق. 

في سياق آخر قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار أشرف ويصا، رئيس المحكمة، بالإعدام شنقا، لعاطل مقيم منطقة البرادعة دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، لاتهامه بسكب مادة معجلة للاشتعال "بنزين"، على طالب وربة منزل، وتسببه في وفاة المجني عليه الأول وإصابة الثانية بحروق من الدرجة الثالثة، وذلك بسبب خلافات على إرث المنزل بينهم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 41289 لسنة 2021 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 4433 لسنة 2021 كلي جنوب بنها، أن المتهم أحمد م ع أ، 50 سنة، وشهرته أحمد حمام، عاطل، ومقيم منطقة البرادعة دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، قتل عمدا المجني عليه "محمود م ر ع"، 20 سنة، طالب، ومقيم ذات العنوان، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه باستخدام مادة سريعة الاشتعال "بنزين"، ما تسبب في إصابته بحروق من الدرجة الثالثة بالرقبة والوجع والصدر والبطن والذراعين، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، ووفقا لتقرير الطب الشرعي

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم في نفس الزمان والمكان شرع في قتل المجني عليها نورا م ع، 40 سنة، والدة المجني عليه الأول، ربة منزل، بأن سكب عليها مادة سريعة الاشتعال "بنزين"، وتسبب في إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة بالذراعين والوجه، إلا أنها لم تتوفى لسبب لا دخل لإرادة للمتهم به وهو تدارك المجني عليها بالعلاج علي النحو المبين بالتحقيقات.

 

تابع مواقعنا