الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للموافقة على الشراكة.. الإسكان تُلزم المطورين بفتح Escrow account وحصتها لا تقل عن 35%

عاصم الجزار وزير
اقتصاد
عاصم الجزار وزير الإسكان
الإثنين 04/يوليو/2022 - 08:21 م

اشترطت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، على المطورين المتقدمين على أراضي الشراكة التي أعلنت عنها مطلع الأسبوع الجاري في حال حصول الهيئة على نسبه من الإيرادات يستلزم ذلك فتح حساب بنكي Escrow account للمشروع من قبل الشركة الراسي عليها العطاء،  فور إبرام التعاقد وصدور أول قرار وزاري للمشروع.

وألزمت الوزارة المطورين الراغبين في الدخول في مشروعات الشراكة بإيداع كافة الشيكات ومتحصلات إيرادات بيع المشروع ولا يجوز إيداع أي شيكات ومتحصلات خاصة بالمشروع إلا بهذا الحساب فقط، ويقوم البنك بتوزيع نسب المشاركة بين المطور والهيئة طبقا للنسب المتفق عليها بالعقد المبرم للمشروع في حينه.

نسبة الهيئة لا تقل عن 35% لـ الشراكة

وطلبت الإسكان نسبة الحصة العينية والنقدية المقترحة من الشركة ويشترط أن تكون كافة العروض المالية المقدمة تشمل حصة نقدية من قيمه الأرض المطلوب التعامل عليها، بحيث لا تقل عن 35% من إجمالي نسبة حصة الهيئة في العرض المقدم من الشركة.

50 فدانا بمدينة القاهرة الجديدة

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلنت عن طرح 3 قطع أراضي بنظام الشراكة في 3 مدن جديدة بالقاهرة الجديدة والشيخ ورأس البر، جاءت القطعة الأولى بمنطقة النوادي 2 المنطقة الشمالية شرق اللواتس بمساحة 50 فدانا، بمدينة القاهرة الجديدة، بسعر 7925 جنيها، بنظام الحصة العينية والنقدية.

42 فدانا بنشاط عمراني سياحي

وجاءت القطعة الثانية بنظام الشراكة بمدينة رأس البر، بمساحة حوالي 42 فدانا بنشاط عمراني سياحي، بسعر 6920 جنيها، على أن تكون بنظام الحصة العينية والنقدية، وفيما يخص القطعة الثالثة، فتكون بالمحور المركزي بنشاط عمراني متكامل وأنشطة استثمارية بمساحة 71.76 فدان، بسعر 8555 جنيها للمتر.

مكان انعقاد لجنة المفاضلة

واشترطت وزارة الإسكان بأن يلتزم مقدمي طلبات الحجز بمراجعة الهيئة خلال أربعة أيام عمل تبدأ من يوم 26 من كل شهر، لمعرفة موقف الطلبات المقدمة منهم والموعد المحدد ومكان انعقاد لجنة المفاضلة، ولا يجوز لمقدمي الطلبات – في حالة عدم الحضور للهيئة خلال الأيام المذكورة الاحتجاج بعدم معرفة موعد ومكان جلسة المفاضلة؛ ويكون موعد انعقاد لجنة المفاضلة طبقا للمعلن على الموقع الإلكتروني للهيئة.

تابع مواقعنا