رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أول تعليق من القومية للأنفاق على سرقة لوحات فنان روسي بمحطة مترو كلية البنات

لوحة مترو الأنفاق
اقتصاد
لوحة مترو الأنفاق
الإثنين 04/يوليو/2022 - 09:58 م

علق مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق على واقعة استخدام إحدى لوحات جريجوري  الفنان الروسي داخل حوائط محطة كلية البنات التابعة للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأوضح المصدر، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن الهيئة القومية للأنفاق تسند أعمال تنفيذ المحطات إلى الشركات بعد الاتفاق على التصميمات وينتهي دور الهيئة عند مراجعة الأعمال والإشراف على المحطات ومطابقتها للمواصفات الفنية ووفقا للمتعاقد عليه.

وأكد المصدر أن الهيئة القومية للأنفاق ليس لها علاقة بشأن سرقة اللوحات الفنية حيث إن الشركات المنفذة للمشروعات المتعاقد عليها مع الهيئة القومية للأنفاق هي المعنية بالتعاقد مع المصممين ويقع على عاتقهم كافة التصميمات.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة القومية للأنفاق تعمل على البحث حول قصة سرقة اللوحات الخاصة بالفنان الروسي وسيتم الإعلان عن كافة التحركات الخاصة بالهيئة من خلال بيان رسمي.

وأوضح المصدر أن الشركة الفرنسية RATP هي من قامت بعمل فعاليات يمكن من خلالها مشاركة عدد من الفنانين من بينهم الفنانة التشكيلية غادة والي، مؤكدًا أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق المسؤولة عن إدارة الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق سلمت الشركة الفرنسية RATP إدارة الخط الثالث بحوائط السراميك دون أي رسومات.

أول تعليق من القومية للأنفاق على سرقة لوحات الفنان الروسي داخل محطة كلية البنات بمترو الأنفاق 

وفي وقت سابق قال المهندس الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه بدءً من اليوم سوف يتم تغليظ عقوبة التدخين داخل المترو، متابعًا: "حتى الآن مازلنا نضبط مخالفات تدخين بالمترو والـ50 جنيها غرامة ليست رادعة".

وأضاف الوزير، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأحد، أنه يمكن حجز تذكرة قطار السكة الحديد من خلال التطبيق على المحمول، مؤكدًا الانتهاء من البوابات الخاصة للحجز المركزي في عدد من المحطات الرئيسية.

وتابع وزير النقل: "تذكرة موحدة تربط مترو الأنفاق والقطار الكهربائي مع وسائل النقل الأخرى، مؤكدًا أنه سيتم ضبط حركة النقل على مستوى مصر من خلال التذكرة الموحدة.