رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

5 عوامل جعلت فيلم Top Gun: Maverick يتفوق على أفلام الخيال العلمي والسوبر هيرو بـ شباك التذاكر العالمي

Top Gun: Maverick
فن
Top Gun: Maverick
الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 02:03 ص

في الآونة الأخيرة استطاع فيلم Top Gun: Maverick في كسر حاجز  الـ مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، ويعد الفيلم من الأعمال القليلة التي استطاعت كسر حاجز المليار بعيدًا عن أفلام الخيال العلمي والسوبر هيرو، ونستعرض لكم 5 عوامل جعلت فيلم Top Gun: Maverick يتفوق على أفلام الخيال العلمي.

عوامل تفوق فيلم Top Gun: Maverick على أفلام السوبر هيرو

1- من العوامل المؤثرة التي ساهمت في نجاح فيلم Top Gun: Maverick وتفوقه على عددًا من الأفلام أبرزها فيلم Doctor Strange 2، هو احتواء الفيلم على عددًا من المشاهد المثيرة والحابسة لأنفاس، وعدم اعتماد الفيلم على المؤثرات البصرية مثل أفلام الخيال العلمي.

2- الترويج الجيد لـ فيلم Top Gun: Maverick، حيث ساهمت الحملة الترويجية الخاصة بالفيلم في أقبال رواد السينما على مشاهدة الفيلم، كما ساهم عرض العمل في مهرجان كان السينمائي في دورته الأخيرة في نجاحه أيضًا.

فيلم Top Gun: Maverick

3- مشاركة النجم توم كروز في الجزء الثاني من الفيلم ساهم في نجاح العمل، حيث كان هناك شغف لدى محبي ومعجبي النجم توم كروز في رؤيته مرة أخرى في شخصية مافريك  بالفيلم.

4- الإخراج المتميز من جانب المخرج جوزيف كازنسكي، والذي ساهم في جعل المشاهد في صحبة الطيارين في مهمتهم بطريقة تحبس الأنفاس، فكان الجزء الثاني ملئ بعدد من المشاهد المثيرة.

5- تقديم الفيلم عددًا من المشاهد الجديدة والمختلفة عن الأفلام التي اعتدنا رؤيتها في الفترة الأخيرة والتي تعتمد على المؤثرات البصرية، لكن جاءت أحداث فيلم Top Gun: Maverick مليئة بالحيوية، وذلك بسبب إصرار بطل العمل توم كروز على أداء المشاهد الخطر بـ مفرده.

تابع مواقعنا