رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القوات المسلحة تنفذ تدريبا مشتركا مع نظيرتها الأمريكية بإحدى القواعد الجوية المصرية | فيديو

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 05:53 م

نفذت القوات الجوية المصرية والأمريكية تدريبا جويا مشتركا، بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات لكلا الجانبين، بإحدى القواعد الجوية المصرية.

القوات المسلحة تنفذ تدريبا مشتركا مع نظيرتها الأمريكية بإحدى القواعد الجوية المصرية

وتضمن التدريب عقد مجموعة من المحاضرات لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبية بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الطلعات التدريبية على مهام العمليات تخللها التدريب على التزود بالوقود في الجو نهارًا وليلًا، وأظهر التدريب مدى ما وصل إليه مقاتلو القوات الجوية من مستوى احترافي عالي، يؤهلهم لتنفيذ جميع المهام التي توكل إليهم.

ويأتي التدريب في ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، ودعم وتعزيز علاقات التعاون العسكري مع الدول الصديقة والشقيقة.
 

وفي وقت سابق، نظمت القوات المسلحة، في معهد المهندسين العسكريين، دورة تدريبية مشتركة مع الجانب الأمريكي، في مجال التعامل مع العبوات الناسفة المرتجلة، بمشاركة عناصر من القوات الخاصة البحرية والصاعقة والمظلات، وعناصر من المهندسين العسكريين لكلا الجانبين.

وتضمنت الدورة التدريب على مجموعة من الأنشطة النظرية والعملية، لأحدث أساليب التعامل مع العبوات الناسفة، والتدريب على طرق مكافحتها، باستخدام أحدث أجهزة ووسائل البحث والتفتيش للطرق والمنشآت، وكذا التدريب على الإسعافات الأولية لمصابي العبوات الناسفة والإخلاء الطبي الجوي.

واختتمت الدورة بتنفيذ استعراض لما تم من أنشطة خلال فترة التدريب، والذي عكس مدى ما وصلت إليه العناصر المشاركة في التدريب من مستوى راقٍ، يمكنها من تنفيذ جميع المهام التي توكل إليها بكفاءة واقتدار.