رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقف حركة القطارات على خط الإسكندرية بسبب عطل في منظومة الإشارات

السكة الحديد - أرشيفية
اقتصاد
السكة الحديد - أرشيفية
الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 07:21 م

أعلن مصدر بالسكة الحديد توقف حركة القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية نتيجة وجود عطل في منظومة الإشارات الواقعة على خط الإسكندرية الأمر الذي تسبب في توقف الحركة بشكل جزئي للقطارات.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24 أن عطل منظومة الإشارات وقع بين برج كفر الزيات بمحافظة الغربية وبرج إيتاي البارود بمحافظة البحيرة الأمر الذي أدى إلى توقف الحركة جزئيا ومسيرها في اتجاه القاهرة بنظام الأوامر الورقية لتحذير قائدي القطارات.

وأكد المصدر أن هيئة السكة الحديد تعمل في الوقت الحالي على استعادة منظومة الإشارات بين برج كفر الزيات وبرج إيتاي البارود والعمل على سرعة انتظام حركة القطارات خلال الفترة المقبلة.

توقف حركة القطارات على خط الإسكندرية بسبب عطل في منظومة الإشارات 

وفي وقت سابق تمكن جمال عابدين محمد، قائد قطار الفيوم، ومساعده أحمد شعبان عبد الستار من إيقاف رحلتهما قبل الاصطدام بعمود تابع لإحدى شركات الاتصالات بعد سقوطه على شريط هيئة السكة الحديد.

وأوضح مصدر بالسكة الحديد، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أنه خلال مسير قطار رقم 137 ركاب محسن الفيوم - الواسطى بجرار رقم 3997، فوجئ قائد القطار بسقوط عامود تابعة لشركة الاتصالات على قضبان السكة الحديد.

وأكد المصدر أنه على الفور تم استخدام الرباط السريع من قبل قائد القطار للعمل على إيقاف الرحلة قبل اصطدامه بالعمود الموجود على شريط السكة الحديد، والعمل على استئناف مسير القطار بعد رفع العمود بمساعدة الأهالي وركاب القطارات.