رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رسميا.. استبعاد الإخوان والمعترضين على دستور 2014 والمتورطين في العنف من الحوار الوطني

المؤتمر الصحفي الخاص
سياسة
المؤتمر الصحفي الخاص بمجلس أمناء الحوار الوطني
الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 08:10 م

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني: نحن هنا للتوافق وطرح الآراء وليس هزيمة أي طرف، لذلك قرر المجلس بالإجماع استبعاد كل مَن انتهج العنف أو شارك فيه أو حرّض عليه أو هدد به، ومنهم جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أنها مستبعدة من الحوار بعد قرار من المجلس. 

المؤتمر الصحفي الأول لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، خلال المؤتمر الصحفي الأول لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية، أن لجنة الحوار الوطني استبعدت كل مَن لم يقبل الدستور، فهو أساس الشرعية، فذلك يُعد انقلابيًا ويريد أن يقلب نظام الحكم، مشيرا إلى أن مَن يقاتل ليس له مكان في الحوار، متابعًا: الجلسة الثانية للجنة الحوار الوطني ستكون الثلاثاء المقبل، 19 يوليو الساعة 12 ظهرًا. 

انطلاق جلسات الحوار الوطني

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات الحوار الوطني، الذي كلف به الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

وخلال الجلسة الافتتاحية، أعربت الدكتورة رشا راغب، مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب، عن شرف وفخر الأكاديمية باستضافة وتنظيم تلك الفعاليات المهمة لإدارة حوار وطني بين جميع الأطراف والقوى السياسية والاجتماعية، مشيرة إلى أن ذلك الحوار يأتي في توقيت مهم تتطلع فيه الأمة المصرية إلى مستقبلها من خلال حوار وطني حقيقي.

وأكدت الدكتورة رشا راغب اتباع الأكاديمية نهج الحياد والتجرد التام، في إطار دورها التنظيمي والفني والتنسيقي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حتى يخرج الحوار الوطني بشكل بنّاء وفعّال.