رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لجنة العفو الرئاسي: خروج أول دفعة غارمين وغارمات من السجون غدًا الخميس

الغارمين والغارمات
سياسة
الغارمين والغارمات
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 11:37 ص

أعلن طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن غدًا الخميس سيشهد الإفراج عن أولى دفعات الغارمين والغارمات من السجون، بإجمالي 75 حالة بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية.

وكتب الخولي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: غدا الخميس.. خروج أول دفعة غارمين وغارمات من السجون، بإجمالي 75 حالة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، وبشائر الخير تتوالى.

في وقت سابق، كشف المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه خلال أيام سيتم خروج دفعة من المحبوسين على ذمة قضايا رأي.

وكتب العوضي، خلال منشور له عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: خلال أيام خروج دفعة من المحبوسين على ذمة قضايا رأي، بمناسبة 30 يونيو، ودفعة أخرى بمناسبة عيد الأضحي المبارك.

فيما أعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان، إخلاء سبيل الدكتور أحمد حمدي أبو الفتح، بناءً على مخاطبات النقابة للجنة العفو الرئاسي بأسماء مجموعة من أطباء الأسنان ممن لم تصدر بحقهم أي أحكام.

وتوجهت النقابة العامة لأطباء بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوصيته في إفطار الأسرة المصرية 2022، بإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي، والتي تم تشكيلها كأحد توصيات المؤتمر الوطني للشباب 2016، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

كانت النقابة العامة لأطباء الأسنان، قد وجهت خطابا للجنة العفو الرئاسية، بالإفراج عن 3 سجناء، محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا، وشملت الأسماء التي أرسلتها نقابة أطباء الأسنان، كل من أحمد حمدي محمد أبو الفتح، محمد أحمد حسيني محمد، ومحمد إسماعيل حسن.