رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قبرص تعيد إلزامية ارتداء الكمامة بسبب ارتفاع إصابات كورونا في أوروبا

فيروس كورونا
سياسة
فيروس كورونا
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 02:25 م

قررت السلطات القبرصية إعادة فرض إلزامية إرتداء الكمامية، بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، بعد رفع  شرط وضع الكمامات في معظم المناطق مطلع شهر يونيو الماضي، وذلك بالتزامن مع زيادة في تعداد الإصابات في عدة دول أوروبية.

وزير الصحة القبرصي ميشاليس هادجبانتيلا، قال في مؤتمر صحفي إن شرط وضع الكمامات في الأماكن المغلقة يدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة المقبلة، بعد سلسلة من الإصابات لأشخاص لم يتخذوا الاحتياطات المناسبة.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تشهد عدة دول أوروبية زيادة أخرى في حالات الإصابة بـ فيروس كورونا، ودعت منظمة الصحة العالمية الدول إلى مراقبة الانتشار حيث تضاعفت الحالات ثلاث مرات في الشهر الماضي.

عودة ارتفاع إصابات كورونا

وكانت النمسا وقبرص وفرنسا وألمانيا واليونان ولوكسمبورغ والبرتغال هي البلدان التي سجلت أعلى معدلات الإصابة، حيث شهدت جميع دول المنطقة تقريبًا ارتفاعًا في الحالات.

في السياق ذاته، تواجه الصين تفشي جديد لفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء البلاد، لذا أطلقت الحكومة حملة اختبارات جماعية، للفيروس مع فرض قيود جديدة.

وبحسب وسائل إعلام صينية، يتزايد الضغط على المسؤولين، لتجنب انتشار واسع النطاق واضطرابات مماثلة، للعزلة المؤلمة والمكلفة التي عانت منها شنغهاي، المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الصين، بين أبريل ومايو الماضيين.

وقال المسؤول الصحي بالمدينة تشاو داندان، في مؤتمر صحفي، إن عدة مناطق صينية تواجه تفشيًا محليًا، وظهرت إصابات جديدة في مدينة شنغهاي، والتي يجب أن نوليها أهمية كبيرة، مشددة: لا يجب أني كون هناك تراخ.

تابع مواقعنا