رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مجانا من غير فلوس.. فريد الديب: مفيش تراجع وهترافع عن قاتل طالبة المنصورة وبجهز مذكرة النقض

فريد الديب ونيرة
حوادث
فريد الديب ونيرة أشرف والقاتل محمد عادل
الأربعاء 06/يوليو/2022 - 07:50 م

أعلن المحامي فريد الديب عدم تراجعه عن قرار الدفاع عن محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف طالب المنصورة، وذلك بعد الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدام المتهم شنقا.

فريد الديب يدافع عن قاتل طالبة المنصورة مجانا من غير فلوس

وأكد المحامي فريد الديب في تصريحات لـ القاهرة 24، أنه سيدافع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف مجانا وبدون أي مصاريف أو أتعاب، مشيرا إلى أنه يجهز مذكرة للنقض على حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات المنصورة. 

وكان أعلن المحامي فريد الديب قبوله من حيث المبدأ الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، المتهم بذبح الفتاة الجامعية، في القضية التي حازت على اهتمام الجميع على المستوى القضائي والإعلامي والاجتماعي.

وكانت قضت محكمة جنايات المنصورة، بمعاقبة محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، وذلك بعد إحالة أوراق قاتل نيرة أشرف إلى فضيلة مفتي الديار المصرية في جلسة سابقة لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

الإعدام على محمد عادل قاتل نيرة أشرف

ويكون حكم الإعدام على محمد عادل قاتل نيرة أشرف مبدئي، ويتخذ فريد الديب أول إجراءً قانونيًا لإعداد مذكرة لمحكمة النقض للدفاع عن المتهم، حيث يتيح القانون حق للمتهم بتقديم طعن على حكم الإعدام بمحكمة النقض خلال 60 يومًا من صدور الحكم.