رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحالة الرابعة خلال شهر.. ثعبان يلدغ طفلًا بمركز أشمون في المنوفية

أرشيفية
محافظات
أرشيفية
الخميس 07/يوليو/2022 - 09:33 ص

تعرض طفلا للدغة ثعبان بقرية شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، في أثناء تواجده في الأرض الزراعية، وتعد تلك الحالة هي الرابعة خلال شهر في مركز أشمون، بالإضافة إلى 3 حالات أخرى أصيبت بلدغ العقارب.

بسبب لدغ ثعبان.. تحويل طفل إلى مركز السموم 

 

واستقبل مستشفى أشمون العام الطفل ن، ش، ن 10 سنوات مقيم قرية شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، مصاب بلدغ ثعبان وتم تحويله إلى مركز السموم التابع لمستشفيات جامعة المنوفية، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة، ووضعه تحت ملاحظة الفريق الطبي المتخصص.

بلاغ تعرض طفل للدغ ثعبان في المنوفية 

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء سالم الدميني مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد مصطفى النشال، مأمور مركز أشمون، يفيد استقبال بلاغ من المستشفى العام بوصول طفل مصاب بلدغ ثعبان، وتم تقديم الإسعافات الأولية وتحويله على مركز السموم بجامعة المنوفية، وانتقلت قوة أمنية لتحقيق وتحرير محضر بالواقعة.

 

إصابة طفل بلدغ ثعبان في أثناء تواجده في أرض زراعية 


وبالانتقال والفحص تبين إصابة ن، ش، ن 10 سنوات بلدغ ثعبان بقدمه اليمنى وبسؤال والدته أكدت على أنه أصيب أثناء تواجده في الأرض الزراعية الخاصة بهم، وجرى تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 8582 إداري المركز وأخطرت النيابة العامة.

وفي واقعة سابقة، أنقذت العناية الإلهية طفلا من الموت، عقب تعرضه للدغة ثعبان، في أثناء تجهيز أسرته للأرض الزراعية في محافظة المنوفية، وعلى الفور تم نقل الطفل إلى مستشفى أشمون العام لتقديم الخدمات الطبية اللازمة، وإنقاذ حياة الطفل.

وبالانتقال والفحص، تبين إصابة الطفل إ، ح، د 5 سنوات، بلدغة ثعبان، وبسؤال والده أكد لدغة الثعبان لطفله في أثناء وجوده مع الأسرة في الأرض الزراعية، وعلى الفور تم نقله للمستشفى لإنقاذ حياته، وقدّم الطاقم الطبي بمستشفى أشمون المصل المخصص، ويخضع الطفل إلى الملاحظة؛ لحين استقرار حالته الصحية.

 

تعرض ربة منزل لحادث لدغ ثعبان في المنوفية 


كما تعرضت ص، ق، م 38 عام، ربة منزل، مقيمة قرية مجريا دائرة مركز أشمون، للإصابة بحالة تسمم بعد تعرضها للدغة ثعبان، وبسؤالها أكدت أنها تعرضت للدغة أثناء جلوسها خلف منزلها الكائن بنفس القرية، وتم نقلها للمستشفى، حُرر محضر بالواقعة حمل رقم 7849 إداري مركز أشمون وأخطرت النيابة العامة.

تعرض مزارع لواقعة لدغ ثعبان بالمنوفية 

والحالة الرابعة إصابة أ، س، ع 29 عاما، مزارع، بلدغ ثعبان، وبسؤاله عن إصابته أكد على أنه فوجئ بلدغ ثعبان في يده اليمنى أثناء العمل بالأرض الزراعية الخاصة به بقرية طليا التابعة لمركز أشمون، لافتا إلى أنه حصل على المصل المضاد للدغ الثعابين، تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 7600 إداري المركز لسنة 2022.

تابع مواقعنا