رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط شاب نشر فيديو قديم عبر السوشيال ميديا يتضمن سير المركبات عكس الاتجاه على الطريق الدولي بالإسكندرية

قوات الامن
حوادث
قوات الامن
الخميس 07/يوليو/2022 - 05:58 م

كشفت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية حقيقة تداول مقطع فيديو عبر إحدى الصفحات، على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن سير بعض المركبات عكس الاتجاه على الطريق الدولي بالإسكندرية.

وتبين خلال التحريات والفحص، أن مقطع الفيديو المُشار إليه، قديم، ويعود إلى فترة إجراء أعمال رفع كفاءة قطاع من طريق محور التعمير بمنطقة الدخيلة في الإسكندرية، وما استتبع ذلك من تحويل حركة المرور، وفتح حارة مرورية واحدة؛ لتسيير كل المركبات في الاتجاهين، وحاليا وعقب الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 2 حارة مرورية بالقطاع المشار إليه؛ تم تخصيص حارة لكل اتجاه مع وضع الفواصل والحواجز اللازمة.

ونظرا لاستمرار أعمال تطوير باقي قطاعات المحور المشار إليه؛ فقد تم تكثيف الخدمات المرورية لمناطق الأعمال، لتنظيم الحركة المرورية، وضبط المخالفات.

وأوضحت الأجهزة الأمنية، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه القائم على نشر مقطع الفيديو المشار إليه؛ لنشره معلومات على غير الحقيقة، رغم علمه بذلك.

من ناحية اخري كشفت الأجهزة الأمنية  بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، متضمنا تضرر إحدى السيدات من تعدي قائد سيارة أجرة عليها في محافظة الجيزة. 

وتبين خلال التحريات والفحص، ورود بلاغ إلى قسم شرطة الطالبية، من السيدة التي ظهرت في مقطع الفيديو المشار إليه، مقيمة بدائرة القسم، تضررت خلاله من تعدي سائق سيارة أجرة- تاكسي، مقيم بدائرة القسم، عليها بالسب والإتيان بفعل خادش للحياء؛ وذلك حال استقلالها السيارة قيادته، بسبب خلاف حول قيمة الأجرة.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على المتهم المشكو في حقه، وبمواجهته؛ اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.