رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ كفر الشيخ: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال عيد الأضحى

اللواء جمال نور الدين
محافظات
اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ
الجمعة 08/يوليو/2022 - 01:57 م

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، خطة عمل مديرية الصحة والمستشفيات بالمحافظة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وإجراءات رفع درجة الاستعداد ومنع الإجازات والتأكد من توافر كافة أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة بالأقسام الطبية، وتوافر الأمصال وفصائل الدم المختلفة ومشتقاته لمواجهة أي طوارئ خلال تلك الفترة.

ووجه محافظ كفر الشيخ، بأهمية زيادة عدد الأطباء والتمريض بالمستشفيات بالنوبتجيات والسهر، وخاصة في الأقسام الحرجة كالاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والحضانات، لسرعة التعامل مع الحالات الحرجة والطارئة، وتكثيف المرور من اللجان الإشرافية على مختلف الأقسام الطبية بالمستشفيات.

وأكدت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية، ومنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتجهيز جداول النوبتجيات والتأكيد على تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه.

 كما تم التنبيه على مديري العموم بالمديرية بالعمل على مدار الساعة واستمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بالمديرية للربط مع غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة، لتقديم الدعم على مدار الساعة والعمل على تذليل أي عقبات فورًا، وجاهزية فريق الانتشار السريع بالتنسيق مع غرفة الطوارئ بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية للاستعانة بهم في الحالات الطارئة.

وأضافت إلهام محمد، أنه تم توجيه مدير عام الصيادلة ومدير التموين الدوائي باستمرار العمل بمخازن الأدوية على مدار الساعة والتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية مع تكثيف المتابعة على المستشفيات، ومنافذ تقديم الخدمة الطبية للتأكد من انتظام سير العمل وفقًا لجداول الطوارئ، وتذليل أي عقبات لضمان تقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين خلال أيام العيد.


وقالت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه استمرار تشديد الرقابة على محلات بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة ومنافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية والتزامهم بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية، والتأكد من أنهم يحملون شهادات صحية وفحص المعروضات، والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها.

تابع مواقعنا