رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد إلغاء صفقة تويتر.. إيلون ماسك يلقي كلمة أمام مؤتمر العمالة للتكنولوجيا والإعلام

القاهرة 24
سياسة
السبت 09/يوليو/2022 - 06:47 ص

يلقي الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، كلمة أمام مؤتمر عمالقة التكنولوجيا والإعلام،  بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.  

وتأتي كلمة ماسك أمام المؤتمر الدولي لعمالقة التكنولوجيا والإعلام، بعد ساعات من إعلانه أنه أنهى صفقته البالغة 44 مليار دولار مع تويتر، قائلًا إن شركة التواصل الاجتماعي فشلت في تقديم معلومات حول الحسابات المزيفة على المنصة.

وانخفضت أسهم تويتر بنسبة 6% في التداولات الممتدة، بحسب تويتر.  

تويتر فشل أو رفض الاستجابة لطلبات متعددة

وقال محامو ماسك إن تويتر فشل أو رفض الاستجابة لطلبات متعددة للحصول على معلومات حول حسابات مزيفة أو غير مرغوب فيها على المنصة، وهو أمر أساسي لأداء أعمال الشركة.

وهدد ماسك بوقف الصفقة ما لم تظهر الشركة دليلًا على أن حسابات البريد العشوائي والبوت كانت أقل من 5% من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على خدمة وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي سياق منفصل، كان مستثمرو شركة تويتر قد رفعوا دعوى قضائية ضد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، بدعوى تلاعبه في سعر سهم الشركة من خلال إخفاء استحواذه على نسبة أكبر من 5% من الأسهم، حتى تقديمه عرضا بقيمة 44 مليار دولار للاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك هدد بالتخلي عن صفقة الـ44 مليار دولار التي أتمها مع إدارة تويتر للاستحواذ عليه، وذلك بسبب أزمة الحسابات المزيفة.

تابع مواقعنا