الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لزوم الفتة في أول أيام العيد.. 2 جنيه تراجعا بسعر كيلو الأرز بالأسواق

الفتة
اقتصاد
الفتة
السبت 09/يوليو/2022 - 10:55 ص

قال جلال عمران، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن بعض شركات الأرز خفضت أسعارها بعد تراجع أسعار الأرز بنحو 2 جنيه مع زيادة المعروض في مصر، مع دخول عيد الأضحى والتوجه إلى المأكولات المشهورة في الأعياد ومن بينها الفتة.

سعر كيلو الأرز بالأسواق 

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريح لـ القاهرة 24، أن سعر كيلو أرز الساعة تراجع بنحو 2 جنيه ليسجل سعر 17 جنيهًا بدلا 19 جنيهًا بالسوق المصري.

فتة اللحمة

وتوقع عمران، استمرار تراجع أسعار الأرز في الأسواق المحلية، مع زيادة المعروض من الحبوب، مشيرا إلى أن جميع السلع الغذائية متوفرة بجميع الأسواق، ولا توجد أي نواقص.


وبلغ متوسط سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة نحو 8500 جنيه، كما سجل سعر الأرز الشعير رفيع الحبة مستوى 8200 جنيه للطن الواحد.


فيما سجل متوسط سعر طن الأرز الأبيض الكسر 3%، نحو 13700 جنيه، وبلغ سعر طن الأرز الأبيض الكسر 5%، نحو 12900 جنيه.

شعبة المواد الغذائية

في سياق آخر، قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، باتحاد الغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة، بغرفة إسكندرية، إن أسعار البيض شهدت ارتفاعات قياسية خلال الفترة القريبة الماضية.


وأضاف المنوفي، في بيان له، أن سعر كيلو السكر ارتفع وبعض أنوع المياه الغازية، والأندومي، بينما انخفض سعر الأرز، مؤكدا أنه من المتوقع مواصلته للهبوط خلال الأيام المقبلة، فيما استقرت باقي السلع الغذائية الأخرى عند نفس المعدلات السعرية، فيما ارتفع سعر السكر من 13 إلى 14 جنيهًا للكيلو.

تابع مواقعنا