رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في اليوم العالمي لتقدير البقر.. 65% من البشر حول العالم لا يستطيعون هضم اللاكتوز

اليوم العالمي لتقدير
كايرو لايت
اليوم العالمي لتقدير البقر -أرشيفية
الثلاثاء 12/يوليو/2022 - 12:04 م

يحتفل غالبية العالم في الثلاثاء الثاني من شهر يوليو، باليوم العالمي لتقدير البقر، في حين خصص آخرون الاحتفال به يوم 9 ويوم 13 من نفس الشهر، وتم إطلاقه لأول مرة في عام 2004.

ووفقًا لـ صحيفة ناشونال توداي، فإن الفكرة وراء الحملة هو اتجاه الناس لأكل الدجاج أكثر من لحوم البقر، بينما تساعد الأبقار في إنتاج منتجات ثانوية غنية، مثل الحليب الجبن، كما أن لحم البقر مليء بالفيتامينات والمعادن، ومن الأفضل أن يتم تناوله باعتدال، لذا هناك تقديرًا يجب أن يُقدم لهذا الحيوان.

اليوم العالمي لتقدير البقر

وبحسب الصحيفة، فإن البشر يشربون حليب الأبقار منذ آلاف السنين، وبدأت صناعة الألبان الحديثة في أوائل القرن العشرين بعد تطوير البسترة، واليوم هناك حوالي 65 % من الناس في جميع أنحاء العالم غير قادرين على هضم اللاكتوز، ولكن لا يزالون يشربون الحليب.

لا تزال المنظمات الصحية الرائدة تدرك الفوائد الغذائية للحليب للأطفال الصغار، وتوصي بالحليب الطبيعي بدلًا من الحليب النباتي للبالغين فقط، فبعيدًا عن مشاكل اللاكتوز، ولكن يمنح الحليب العديد من الفوائد الصحية.

وتنص الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات، على أن العديد من الأبقار والحيوانات الأخرى تُعامل بطريقة غير إنسانية في مزارع المصانع، ولا يجب أن تكون الأمور على هذا النحو، حيث تدار المزارع العائلية الصغيرة والمزارع المنزلية بشكل مختلف عن مزارع المصانع، ودعم الصغيرة والتي عادة ما تكون مملوكة للعائلات بدلًا من الشركات، يضمن حصول الأبقار على الرعاية والاحترام الذي تستحقه.

تابع مواقعنا