رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مقتل صيدلي مصري بالسعودية برصاص سيدة خلال عمله.. والقنصلية تتحرك

الصيدلي المصري أحمد
أخبار
الصيدلي المصري أحمد محمد حاتم
الأربعاء 13/يوليو/2022 - 02:10 م

كشف مصدر مسؤول بالمملكة العربية السعودية، تفاصيل جديدة بشأن وفاة المصري الصيدلي أحمد حاتم، ابن محافظة المنوفية والمقيـم بالسعودية بـ مدينة سكاكا، إثر إطلاق أعيرة نارية عليه من سيدة سعودية.

مقتل صيدلي مصري بالسعودية برصاص سيدة خلال عمله

وقال المصدر في تصريحات خاصة ل القاهرة 24، إن السفير طارق المليحي، القنصل العام بالرياض، أوفد على الفور مندوب القنصلية بسكاكا الكوف؛ لمتابعة إجراءات التحقيق مع المتهمة السعودية التي أطلقت النار على المصري؛ مما أدى إلى وفاته.

وفي صباح اليوم الأربعاء، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة المصري أحمد محمد حاتم، والذي يعمل طبيبًا صيدليًا في إحدى الصيدليات بالمملكة العربية السعودية، وأوضحت المنشورات أن الوفاة سببها إطلاق رصاصتين من إحدى السيدات السعوديات، والتي طلبت منه صرف مضاد حيوي دون إرشادات طبيب، وهو الأمر الذي جعل المصري يرفض أن يصرفه لها فوجهت إليه الرصاص.

من ناحية أخرى، تلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تقريرًا حول أولى ثمار مبادرة اتكلم ماتخفش.. مصر معاك، من المؤسسة المعنية بتقديم خدمات الاستشارات والدعم النفسي للشباب من أبناء المصريين في الخارج.

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمؤسسة الطبية الرائدة في مجال الصحة النفسية عبر الإنترنت.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن التقرير عكس القبول الكبير الذي لاقته المبادرة لدى أبنائنا المصريين بالخارج، من حيث تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، خلال فترة إقامتهم بالخارج، وتعرضهم لثقافات مختلفة، مما قد يشكل لديهم بعض الصعوبات في التكيف مع تلك الثقافات والعادات المختلفة.

تابع مواقعنا