رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عميد سياسة واقتصاد القاهرة يعلن موعد نتائج امتحانات الترم الثاني

جامعة القاهرة
تعليم
جامعة القاهرة
الخميس 14/يوليو/2022 - 09:09 م

كشف الدكتور محمود السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، موعد إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مؤكدًا أنه سيتم إعلان نتائج امتحانات الترم الثاني منتصف الأسبوع المقبل.

وأشار عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أنه جاري الانتهاء من جرد وتصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني للدفعات الأربع، مؤكدًا أن لجنة رصد الشكاوي بالكلية لم ترصد أي شكاوي من الطلاب أثناء عقد الامتحانات. 

نتائج الجامعات 2022 .. سياسة القاهرة ترصد 15 حالات غش بامتحانات الترم الثاني 

وأكد عميد الكلية، أن الامتحانات شهدت قواعد واضحة، مضيفًا أنه تم رصد 15 حالات غش خلال عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمختلف الدفعات. 

أوضح  الدكتور محمود السعيد، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية، أجريت بين الورقي والإلكتروني، مؤكدا أن هناك بعض المقررات التي يتم إجراء الامتحانات إلكترونيًا بها، عن طريق منصة البلاك بورد التابعة لجامعة القاهرة، فيما تعقد المقررات الأخرى ورقيًا.

أوضح السعيد، أن تأخير إعلان النتائج سيكون بسبب وجود أجزاء مقالية بالامتحانات، مشيرًا إلى أن الكلية انتهت من عقد الامتحانات السبت 2 يوليو.

نتائج امتحانات جامعة القاهرة 2022.. ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني ببعض الكليات 

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني ببعض الكليات بعد انتهاء عملية التصحيح الفوري والرصد التي بدأت مباشرة عقب انتهاء كل امتحان، مشيرًا إلى استمرار أعمال الكنترول ومراجعة النتائج بالكليات الأخرى واستكمال إعلان جميع نتائج الفرق الدراسية بكل الكليات تباعًا.
 
ووجه الدكتور محمد الخشت، عمداء الكليات بضرورة سرعة إعلان النتائج للطلاب، والانتهاء مبكرًا من نتائج طلاب السنوات النهائية لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيا على موقع الكلية، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات بهدوء منذ بدايتها، وعدم رصد أية حالات لتسريب الامتحانات  نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة، ومناسبة الامتحانات لقدرات جميع الطلاب وقياس المستويات المتعددة.

تابع مواقعنا