الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسوم تأمينات تابلت الثانوية تثير جدلًا بين أولياء الأمور.. و"التعليم" تحل الأزمة

التابلت التعليمي
أخبار
التابلت التعليمي - أرشيفية
الإثنين 11/فبراير/2019 - 07:08 م

أثارت رسوم تأمينات تسليم “تابلت الثانوية العامة”،  أزمة بين أولياء الأمور والمدارس، وذلك بعد أن توجهوا إلى المدارس بناء على استدعائهم لاستلام التابلت، إلا أن المدارس وجهتهم  للذهاب إلى مكاتب البريد لدفع مبلغ 100 جنيه مصري قيمة القسط السنوي الأول لوثيقة تأمين التابلت.

واكتشف أولياء الأمور خلال توجههم لمكاتب البريد لتسديد رسوم “تابلت الثانوية العامة” أنهم لا يعلمون عن وثيقة التأمين، أو رقم الإيداع أي شيء، وقامت مكاتب بريد أخرى بتحصيل المبلغ تحت حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم.

وعلى الفور توجه أولياء الأمور إلى المدارس مرة أخرى، ليتفاجئوا بردود أفعال متضاربة، فبعض المدارس قالو أنهم لا يعلمون شيئًا عن تلك الحسابات، والبعض الآخر طالب أولياء الأمور للعودة لمنازلهم لحين التأكد من رقم حساب الإيداع، والبعض الآخر رفض استلام إيصال الإيداع، فيما رفضت المكاتب رد المبالغ لأولياء الأمور.

رد وزارة التربية والتعليم

وبدورها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على حل تلك المشكلة، بالتواصل مع هيئة البريد لتحصيل قيمة البوليصة من أولياء الأمور في مكاتبها بالمحافظات وتسهيل العملية عليهم.

وأوضح الدكتور أحمد ضاهر، مستشار وزير التعليم والتعليم الفني لشؤون تكنولوجيا المعلومات، في بيان له، أن كل من سيحصل على جهاز لوحي “تابلت” سيقوم بدفع مبلغ التأمين سواء كانوا طلابًا أو معلمين.

تابع مواقعنا